14 أكتوبر 2024 19:24 10 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك المركزي يسمح بفتح حسابات الشمول المالي بالعملات الأجنبية

أرشيفية
أرشيفية

قرر البنك المركزي، السماح للبنوك بإمكانية فتح حسابات الشمول المالي بالعملات الأجنبية إلى جانب الجنيه للعملاء من الأشخاص الطبيعية والمنشآت متناهية الصغر فئة أ وب الواردة بالكتاب الدوري الصادر في نوفمبر الماضي، الذين تم تصنيفهم عملاء منخفضي المخاطر.

وبحسب الكتاب الدوري الجديد للبنك المركزي، يجوز إصدار بطاقة الخصم المباشر بذات عملة الحسابات، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزي لإصدار هذه البطاقات.

وأكد البنك، تطبيق الحدود القصوى اليومية والشهرية المقررة بالجنيه على الحسابات المذكورة بالمعادل لتلك الحدود، على أساس سعر الصرف السائد لكل عملة أجنبية وقت تنفيذ العمليات.

وذكر البنك، أنه في حالة تجاوز الحدود المقررة يتم تطبيق إجراءات العناية الواجبة بعملاء الصادرة عن وحدة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في فبراير 2020.

ويأتي هذا في ضوء متابعة تنفيذ التعليمات الرقابية، وما تبين من وجود فئات من المتعاملين مع البنوك الذين يستهدف الشمول المالي دمجهم بالقطاع المصرفي الرسمي، وتستلزم طبيعة تعاملاتهم فتح حسابات بالعملات الأجنبية، وتسهيل تنفيذ المعاملات المالية لهذه الفئات وتيسير تعاملاتهم المصرفية وبعد التشاور مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الشمول المالي العملات الأجنبية الجنيه سعر الصرف تمويل الإرهاب غسل الأموال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات