13 أكتوبر 2024 19:28 9 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

تضم أدوية وسيارات وهواتف.. الرئيس السيسي يستعرض سلع تستوردها مصر بمليارات الدولارات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تستورد بعض السلع بمبالغ كبيرة من العملة الصعبة، في الوقت الذي يمكن تصنيعها في مصر، مستعرضًا بعضًا منها.

وأشار الرئيس السيسي، اليوم السبت، خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، إلى أن مصر تستورد سنويًا أدوية بـ23 مليار دولار، وسيارات بـ 25 مليار دولار، وهواتف محمولة بـ9 مليارات دولار، ولوحات توزيع تحكم كهربائي بحوالي 2 مليار دولار، وعطور ومزيلات عرق بـ440 مليون دولار، ومستحضرات تجميل بـ500 مليون دولار.

وتضمنت السلع أيضًا، التي استعرضها الرئيس السيسي، حقائب يد بـ200 مليون دولار، وبعض أنواع الشوكولاتة بحوالي 400 مليون دولار، وسيراميك بـ235 مليون دولار، وورق فويل بـ500 مليون دولار، بجانب بعض المستلزمات الأخرى التي يمكن تصنيعها محليًا.

وأوضح الرئيس السيسي، أن بعض المستوردين والتجار يفضلون شراء تلك السلع عن تصنيعها محليًا، مما يسبب أزمة في الدولار، مضيفًا: ""وبتلوموني إن الدولار بيرتفع ليه؟".

وأكد الرئيس السيسي، ضرورة إنشاء مصانع وإنتاج المستلزمات التي يسهل تصنيعها في مصر، وهذا الأمر يعد فرصة عظيمة للاستثمار، مشددًا على أن تجاوز أزمة الدولار يجب تصنيع المنتجات في مصر للاستفادة بها في الأسواق المحلية.

وتابع: "هناك تحديات قد تواجه هذا المسار، لكن الحكومة تعمل على تذليل الصعوبات".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي دولار السيارات الأدوية الهواتف المحمولة سيراميك الشوكولاتة ورق فويل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات