13 أكتوبر 2024 21:19 9 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير النقل: المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو تضم 15 محطة بطول 17.7 كيلو متر

وزير النقل
وزير النقل

قال المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، ووزير النقل والصناعة، إن المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، التي تم افتتاحها اليوم السبت، يبلغ طولها 17.7 كيلو متر، والتي تشمل 15 محطة.

وتلك المحطات هي: (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازي – الكيت كات – السودان – إمبابة – البوهي – القومية – الطريق الدائري – روض الفرج – التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول – بولاق الدكرور – جامعة القاهرة)، وتبلغ القوة الاستيعابة للنقل بالخط 1.5 مليون راكب/ يوميًا، بحسب وزير النقل.

وأوضح وزير النقل، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لـ20 مشروعًا بقطاع النقل، أن محور الزقازيق السنبلاوين الجديد يبلغ طوله 40 كم، ويحتوي على 3 حارة مرورية في كل اتجاه، ويشمل 67 عمل صناعي (24 كوبري – 39 نفق - 4 برابخ)، والمحور يربط بين محافظتي الشرقية والدقهلية ويخدم عدة مدن ومراكز كبرى.

ولفت الوزير، إلى تطوير وازدواج طريق 6 أكتوبر / الواحات، الذي تم تطويره وازدواجه ليصبح بـ 3 حارة مرورية في كل اتجاه، وبطول 283 كم، بجانب تطوير وازدواج طريق دهب / نويبع بطول 22 كيلو متر ليصبح 2 حارة مرورية في كل اتجاه، والذي يشمل 21 عمل صناعي للحماية من أخطار السيول، وتطوير وازدواج طريق أسيوط / قنا / الأقصر الصحراوي الشرقي بطول 300 كيلو متر ليصبح بـ 3 حارة مرورية في كل اتجاه.

اقرأ أيضاً

وأشار وزير النقل، إلى تطوير وازدواج طريق الفردان / الصالحية بطول 26 كم ليصبح 3 حارة مرورية في كل اتجاه، ويشمل 5 عمل صناعي (4 كوبري سطحي – كوبري علوي)، لافتًا إلى أن محور بديل خزان أسوان أعلى النيل يبلغ طوله 5.4 كيلو متر، ويتكون من 3 حارة مرورية في كل اتجاه ويحتوي على 3 عمل صناعي (2 كوبري علوي ونفق).

ونوه الوزير، إلى الكباري اعلى المزلقانات وعددها 6 كباري، وتضم كوبري مزلقان الصيرفي بمحافظة البحيرة ويبلغ طوله 600 متر، ومكون من 2 حارة مرورية في كل اتجاه، وكوبري أعلى مزلقان أبو حمص بالبحيرة، ويبلغ طولة 1.27 كم ويتكون من 3 حارة مرورية في كل اتجاه.

وتابع: "هذا إلى جانب كوبري أعلى مزلقان قويسنا بمحافظة المنوفية، بطول 980 مترًا، و2 حارة فاتجاه واحد، وكوبري أعلى مزلقان الرياح بمحافظة قنا، بطول 500 متر، و2 حارة مرورية في كل اتجاه، وكوبري أعلى مزلقان المضيق بمحافظة أسوان ويبلغ طوله 650 مترًا، و2 حارة مرورية في كل اتجاه، وكوبري أعلى مزلقان السيل بمحافظة أسوان، ويبلغ 560 مترًا، و2 حارة مرورية في كل اتجاه".

وذكر: "هذا بالإضافة إلى 3 كباري في قطاع الكباري العلوية على الطرق وهي كوبري جنبواي بمحافظة البحيرة، ويبلغ طوله 900 متر وبعرض 12 متر، ويشمل 3 حارة مرورية في كل اتجاه، ، وكوبري كنج عثمان بمحافظة البحيرة، ويبلغ طولة 750 مترًا وبعرض 12 متر، ويشمل 3 حارة مرورية في كل اتجاه، وكوبري كفر الدوار بمحافظة البحيرة، ويبلغ طولة 625 مترًا وبعرض 12 متر، ومكون من 3 حارة مرورية في كل اتجاه".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل الرئيس السيسي مترو الأنفاق البحيرة أسوان الشرقية الدقهلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات