10 أكتوبر 2024 01:17 5 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنهاية سبتمبر

البنوك والشركات تضخ 75.62 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقارية لمحدودي الدخل

أرشيفية
أرشيفية

ضخ بنك التعمير والإسكان، تمويلات تتجاوز 7.567 مليارات جنيه ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل، لنحو 74.7 ألف عميل، ليحتل المركز الثالث بين البنوك المشاركة في المبادرة، بحصة 10% من إجمالي التمويلات.

وضخت البنوك والشركات المشاركة في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل، تمويلات لشراء وحدات سكنية بقيمة 75.62 مليار جنيه، لأكثر من 594.38 ألف عميل، حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، بحسب الموقع الرسمي لاتحاد بنوك مصر.

يشار إلى أن البنك المركزي، أطلق مبادرة للتمويل العقاري في فبراير 2014 بفائدة مدعمة متناقصة لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل، بفائدة تتراوح من 5% إلى 7%.

ويتولى صندوق ضمان التمويل العقاري، توفير الوحدة السكنية لشريحة محدودي الدخل، ويقوم بتحديد سعر الوحدة السكنية طبقا لتكاليف إنشائها.

اقرأ أيضاً

وخلال عام 2021، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، عبر قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة.

وتتضمن المبادرة عدة شروط، منها توفير التمويل العقاري اللازم للعملاء الذين تنطبق عليهم شروط المبادرة عبر البنوك أو شركات التمويل العقاري، بسعر عائد 3% يحسب على أساس متناقص، لمدة حدها الأقصى 30 سنة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك التعمير والإسكان جنيه البنك المركزي الرئيس السيسي التمويل العقاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات