13 أكتوبر 2024 17:22 9 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار عن أعلى مستوياته خلال شهرين

الذهب
الذهب

واصل الذهب مكاسبه، بعد صدور أحدث بيانات عن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، ومع تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في شهرين، وسط توقعات كبيرة بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7%، إلى 2647.55 دولارًا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1%، إلى 2665 دولارًا.

وانخفض مؤشر الدولار، من أعلى مستوى في شهرين، مما جعل المعدن الأصفر أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، وفقًا لرويترز.

وبقيت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، دون تغيير في سبتمبر، مما يدعم توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي، أسعار الفائدة مجددًا الشهر المقبل.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل لدى يو.بي.إس: "بعد بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع وبيانات التضخم التي فاقت التوقعات، انقسمت السوق قليلًا حيال عدد المرات التي سيخفض فيها مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة".

وأظهرت بيانات نشرت أمس الخميس، أن أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة ارتفعت أكثر قليلًا من المتوقع في سبتمبر، لكن الزيادة السنوية في التضخم كانت الأدنى في أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق حاليًا بنسبة 84.4%، خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر، واحتمالًا بنسبة 15.6% بإبقاء الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم العقود الآجلة للذهب سعر الذهب في مصر سعر أوقية الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات