7 أكتوبر 2024 19:26 3 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يرتفع وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط‭ ‬

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، الذي دفع المستثمرين صوب أصول الملاذ الآمن، بينما يترقب المستثمرون بيانات تضخم من المقرر صدورها هذا الأسبوع، بحثًا عن مزيد من المؤشرات حول مسار خفض أسعار الفائدة من جانب الفيدرالي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية، بنسبة 0.2% إلى 2658.07 دولارًا للأوقية، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% عند 2677.90 دولارًا، وفقًا لرويترز.

وتترقب السوق الآن، محضر أحدث اجتماع للسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي، وبيانات مؤشري أسعار المستهلكين والمنتجين في الولايات المتحدة، المقرر صدورها هذا الأسبوع.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا محلل سوق المال لدى كينيسيس: "بيانات مؤشر أسعار المستهلكين المقرر صدورها هذا الأسبوع مهمة لتوقع ما سيفعله مجلس الفيدرالي، لكنني لا أتصور مفاجأة؛ لأن السوق تتوقع بالفعل بنسبة 100% تقريبًا أن يخفض المجلس سعر الفائدة 25 نقطة أساس فقط".

ويرى المتداولون الآن، احتمالية بنسبة 95% أن يخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة، بمقدار 0.25% فقط، الشهر المقبل، بعد أن أشار تقرير وظائف يوم الجمعة، إلى متانة الاقتصاد الأمريكي، وهو ما سيدفع الفيدرالي على الأرجح، إلى عدم إجراء تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة حتى نهاية هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم العقود الآجلة للذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات