2 أكتوبر 2024 21:18 28 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية إلى 2650 دولارًا للأوقية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية، بتعاملات اليوم الأربعاء، لتتوقف موجة صعوده بعد ارتفاعه في الجلسة السابقة على خلفية تصاعد حدة الصراع في منطقة الشرق الأوسط، في حين يترقب المتعاملون المزيد من المؤشرات على مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية، 0.5% إلى 2650.89 دولار للأوقية، بعدما صعد أكثر من 1%، أمس الثلاثاء، في أعقاب شن إيران هجمات صاروخية على إسرائيل.

وانخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة، 0.7%، إلى 2672 دولارًا، خلال تعاملات اليوم.

وكان ارتفاع الدولار، من العوامل التي نالت من ارتفاع المعدن الأصفر، إذ إنه من الملاذات الآمنة شأنه شأن الذهب.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا محلل الأسواق لدى كينسيز موني: "يتعرض الذهب لبعض الضغوط في الأجل القريب بسبب صعود الدولار، لكن الأوضاع لا تزال مواتية للذهب بقوة".

وما زال الذهب غير بعيد عن المستويات المرتفعة التي سجلها في الآونة الأخيرة، على خلفية المخاوف من مزيد من اشتعال الأوضاع في الشرق الأوسط، بما في ذلك الرد الانتقامي من جانب إسرائيل.

وكان ارتفاع الذهب 28%، منذ بداية العام مدفوعًا بعوامل منها تيسير السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي، مما يعزز الإقبال نسبيًا على الذهب الذي لا يدر عائدًا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1% إلى 31.44 دولارًا، وصعد البلاتين 0.8% إلى 993.87 دولارًا، وزاد البلاديوم 1.2%، إلى 1006.51 دولارات.

وقال بنك ساكسو في مذكرة: "بدعم من استقرار قطاع المعادن الصناعية، قد يكون أداء الفضة أفضل مقارنة بالذهب، خاصة بالنظر إلى كونها أرخص نسبيًا، وهو ما قد يجعلها تتجه صوب مستوى 40 دولارًا خلال العام المقبل".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الذهب عالميا سعر أوقية الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات