13 أكتوبر 2024 19:32 9 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وكوت ديفوار يبحثان تعزيز التعاون بمجال الطيران المدني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، مع سفير كوت ديفوار في القاهرة ألبرت جي دول، في ضوء رؤية القيادة السياسية نحو تعزيز ودعم أواصر التعاون بين مصر وجميع دول القارة، في كافة المستويات لتحقيق نهضة القارة السمراء.

وأكد وزير الطيران، اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تجمعها مع كوت ديفوار الشقيقة، مضيفًا: "نسعد بتطوير العلاقات في كافة القضايا الدولية وتنميتها، مما يساهم في تحقيق التناغم والتكامل بين قطاعي الطيران المدني المصري والإيفواري".

وناقش الجانبان، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وكيفية الاستفادة من الخبرات الفنية المصرية في مجالات النقل الجوي بشكل أكثر دقة، لاسيما في مجالات الملاحة الجوية، التدريب، والصيانة، وتبادل الخبرات مع الأشقاء من الدول الإفريقية، مما يساهم في دعم الكوادر البشرية.

وأشاد سفير كوت ديفوار، بدور مصر الحيوي في دعم أشقائها الأفارقة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتعزيز جهود الوحدة الأفريقية، وتقديم كافة أوجه الدعم وحفظ السلام والاستقرار في المنطقة بوجه عام، متطلعًا إلى تعميق مجالات التعاون مع الجانب المصري في مختلف أنشطة الطيران المدني.

اقرأ أيضاً

وثمن السفير الإيفواري، الدور الريادي الذي تلعبه مصر في مجال النقل الجوي، مؤكدًا أن بلاده تحرص على الاستفادة من الخبرات المصرية في شتى المجالات، خاصة عبر تدريب الطيارين والضيافة الجوية، وفي مجالات الصيانة والملاحة الجوية، وسلطة الطيران المدني والمطارات، لما تتميز به من إمكانات وكفاءات فنية متميزة.

كما أشاد السفير الإيفواري، بإعادة افتتاح خط مصر للطيران (القاهرة/ أبيدجان) منذ يوليو الماضي، بواقع ثلاث رِحْلات أسبوعيًا، وهي تعد خطوة مهمة تؤكد على حرص الجانب المصري بالتوسع مع دول غرب إفريقيا، كونها سوقًا واعد يشهد نموًا اقتصاديًا متسارعًا، وتمثل بدورها دفعة لتعزيز أواصر جديدة من الترابط بين مصر وكوت ديفوار في المرحلة المقبلة.

من جهته، أكد وزير الطيران المدني، أن العلاقات الثنائية والاستراتيجية بين البلدين تحمل آفاقًا واعده لتحقيق المزيد من التطور في شتي المجالات الاقتصادية خاصة في قطاع الطيران المدني، داعيًا نظيره الإيفواري لزيارة مصر قريبًا لبحث سبل التعاون المستقبلي في صناعة النقل الجوي.

وذكر أن الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وأكاديمية مصر للطيران للتدريب، لن تدخرا جهدًا في توفير كافة البرامج التدريبية المتخصصة للأشقاء من كوت ديفوار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر كوت ديفوار وزير الطيران المدني إفريقيا غرب إفريقيا الدول الإفريقية الطيران المدني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات