10 أكتوبر 2024 22:25 6 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

مصر وفرنسا يبحثان موقف إنشاء صوامع لتخزين الحبوب بـ6 مواقع بإجمالي 420 ألف طن

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، السفير الفرنسي لدى القاهرة إريك شوفالييه؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد وزير التموين، على تاريخ وعمق العلاقات بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أوجه التعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات التجارة الداخلية، والشراكة في مجال بناء الصوامع والتوسع في السعات التخزينية، بجانب ضرورة تعزيز التعاون وخلق أوجه جديدة للعمل المشترك.

واطلع "فاروق"، سفير فرنسا على الموقف الجاري لمتابعة الإجراءات التنفيذية للمشروعات الخاصة بوزارة التموين، والممولة من المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي، عبر الوكالة الفرنسية للتنمية، والمتمثلة في زيادة السعة التخزينية لصوامع تخزين الحبوب بإجمالي سعة تخزينية ٤٢٠ ألف طن، موزعة على ٦ مواقع بعدد من محافظات الجمهورية بما يتناسب مع حجم الإنتاج من القمح المحلي، بجانب الاحتياجات من القمح المستورد.

وذكر: "يهدف المشروع إلى زيادة السعة التخزينية من صوامع الحبوب بما يلبي الاحتياجات اللازمة لتحقيق برنامج الحكومة في الاحتفاظ باحتياطي استراتيجي أمن من السلع الأساسية، كما أنه جاري إنشاء سوق الجملة بالإسماعيلية بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية والوكالة الفرنسية".

وأشاد السفير الفرنسي، بالتعاون الكبير بين البلدين في الكثير من المجالات، متطلعًا إلى تعزيز التعاون بمشاركة الوكالة الفرنسية للتنمية مع الوزارة وجهاتها التابعة في مجالات التجارة الداخلية وتعزيز الأمن الغذائي، والشراكة في مشروعات الصوامع والمستودعات الإستراتيجية والمناطق اللوجستية، والعمل على زيادة السعات التخزينية والتي تساهم في تكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع.

حضر الاجتماع: كليمنس فيدال دي لا بلاش مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر، وباسكال فورث رئيس القسم الاقتصادي بالسفارة الفرنسية، ونيكولا بيك نائب رئيس القسم الاقتصادي، وإلسا فايفر رئيس وحدة الزراعة والتمويل المستدام بالوكالة الفرنسية للتنمية، ورولان جيراجوسيان مدير منطقة مصر والشرق الأوسط في فرانس اكسبور سيريال.

كما حضر: حسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، والدكتور أشرف صادق العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وضياء الدين عسكر مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات، وحبيبه أيمن قطاع التعاون الأوروبي بوزارة التعاون الدولي.

3a626712d460.jpg
47f1c7ea49d2.jpg
4cdb373519c3.jpg
5cfd77985b2f.jpg
f733d93bb442.jpg
f9564b9cb044.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين السفير الفرنسي مصر فرنسا الحبوب الوكالة الفرنسية للتنمية الصوامع الأمن الغذائي الإسماعيلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات