5 أكتوبر 2024 20:42 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وفد الاتحاد الأوروبي يزور محطات الزراعة الآلية بمحافظتي المنوفية والغربية| صور

جولة الوفد
جولة الوفد

زار وفد خبراء من الاتحاد الأوروبي، في مجال الميكنة الزراعية، بعض محطات قطاع الزراعة الآلية بمحافظتي المنوفية والغربية، بجانب زيارات حقلية لتشغيل بعض المعدات كالحرث والتسوية بالليزر، وكذا حصاد الأرز وعملية كبس القش.

وقال الدكتور عادل الأشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية بوزارة الزراعة، إن الوفد الأوروبي أشاد بالإمكانيات الكبيرة للقطاع، لما رأوه داخل هذه المحطات، وخلال الزيارة الحقلية في المنوفية والغربية.

ويأتي ذلك بناء على توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة، وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، وذلك ضمن المنحة الأوربية المقدمة من الاتحاد الأوروبي لوزارة الزراعة، والتي تتضمن منح قطاع الزراعة الآلية 15 مليون يورو لشراء معدات زراعية لمحطات القطاع في 5 محافظات هي: المنوفية والغربية والشرقية والدقهلية والبحيرة؛ للنهوض بمحصول القمح بصفة خاصة.

وذكر "الأشقر"، أن الوفد الأوروبي سيجري زيارة أخرى لمصر، في أول نوفمبر المقبل؛ لمشاهدة زراعة محصول القمح في هذه المحطات، وجاري حاليًا وضع قائمة للمعدات التي سيتم شرائها لمحطات القطاع، حيث سيتم بدء تنفيذ هذه المنحة اعتبارًا من يناير المقبل.

اقرأ أيضاً

ولفت "الأشقر"، إلى أن التعاون المثمر بين المشروع الإيطالي بقيادة الدكتور عصام واصف وقطاع الزراعة الآلية، حيث سيتم قريبًا البدء في تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع، بقرض مقداره ١٠ ملايين يورو في محطات قطاع الزراعة الآلية، و٩ جمعيات زراعية تعاونية في محافظات كفر الشيخ وأسيوط وسوهاج.

وأشار إلى أن الوفد الإيطالي سيجري جولة ميدانية في تلك المحافظات لزيارة محطات القطاع، وبعض الجمعيات، مما سيكون له أثر كبير على تطوير محطات القطاع وتوفير خدمة الميكنة الزراعية لأكبر عدد من المزارعين، الأمر الذي سيؤدي إلى تقليل تكلفة الإنتاج والفاقد وزيادة الإنتاج ودخل المزارعين، وتقليل فاتورة الاستيراد وخاصة في محصول القمح والمحاصيل الزيتية.

1759e1f44610.jpg
51af9ab7a862.jpg
642d94fe9fc9.jpg
6d8d77e3a453.jpg
80992504ecb0.jpg
95b2903411bb.jpg
9c36a6578e62.jpg
b95644d5f6d6.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع الزراعة الآلية المنوفية الغربية القمح الزراعة الاتحاد الأوروبي وزير الزراعة مركز البحوث الزراعية يورو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات