5 أكتوبر 2024 02:17 30 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الاتصالات: نعد حاليًا المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا، السفير أمانديب جيل؛ لبحث أحدث التطورات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عالميًا، وفرص تعزيز التعاون المشترك.

جاء اللقاء، على هامش فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية، المنعقدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري.

وأشاد "طلعت"، بالجهود المبذولة لإصدار الاتفاق الرقمي العالمي، والذي يمثل مرحلة جديدة في الأجندة العالمية للتحول الرقمي؛ لافتًا إلى أن أولويات استراتيجية مصر الرقمية تأتي تماشيًا مع أولويات الأمم المتحدة، بما فيها حوكمة البيانات، والذكاء الاصطناعي، وإتاحة النفاذ إلى الإنترنت، واستخدام تقنيات التعلم الآلي.

وأكد وزير الاتصالات، أهمية الإطار العالمي لضمانات إدارة البنية التحتية الرقمية الصادر عن الأمم المتحدة، والذي يقدم توصيات عملية رئيسية لضمان تنفيذ البنية التحتية الرقمية بشكل آمن وشامل للجميع.

اقرأ أيضاً

وأشار الوزير، إلى حرص الدولة على تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل إيجاد حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية؛ موضحًا أنه يتم حاليًا إعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية العالمية، وخاصة مع الانتشار الواسع لتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ومن جانبه؛ أوضح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا، أبرز التطورات العالمية والتوجهات المستقبلية في مجال البنية التحتية الرقمية؛ منوهًا إلى أن الإطار العالمي لضمانات إدارة البنية التحتية الرقمية يعزز من الجهود المبذولة لبناء اقتصاد رقمي.

وأكد "جيل"؛ أهمية إقامة شراكات بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني لتسريع الرقمنة في المجتمعات؛ فضلًا عن حرص الأمم المتحدة على أن تكون منصة لطرح النقاشات العالمية الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

وثمن "جيل"، بلمشاركة الفعالة لمصر في المحافل الدولية المعنية بمناقشة موضوعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنها استضافة مصر لفعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية، ومشاركة وزير الاتصالات في فعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة، ضمن فعاليات "أيام عمل قمة الأمم المتحدة للمستقبل"، خلال شهر سبتمبر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي الأمم المتحدة الإنترنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات