24 سبتمبر 2024 01:28 19 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط مع تفاقم المخاوف حول الطلب| التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

تراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، عند التسوية، مع تفاقم المخاوف بشأن الطلب بفعل نشاط أعمال مخيب للآمال في منطقة اليورو، وضعف الاقتصاد الصيني.

وانخفض سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت، تسليم نوفمبر المقبل، بمقدار 59 سنتًا، بما يعادل 0.8%، إلى 73.90 دولارًا للبرميل، بينما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر، بمقدار 63 سنتًا، أو 0.9%، إلى 70.37 دولارًا، حسبما أوردت رويترز.

وانكمش النشاط التجاري في منطقة اليورو، بشكل حاد وغير متوقع هذا الشهر، مع استقرار قطاع الخدمات المهيمن في المنطقة، بينما تسارع تباطؤ التصنيع.

وكان النشاط التجاري الأمريكي ثابتًا، خلال سبتمبر، لكن متوسط ​​الأسعار المفروضة على السلع والخدمات ارتفع بأسرع وتيرة في 6 شهور، مما قد يشير إلى ارتفاع التضخم في الأشهر المقبلة.

وفي ذات الوقت، تكافح الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، الضغوط الانكماشية وتكافح لرفع النمو على الرغم من سلسلة من التدابير السياسية التي تهدف إلى تحفيز الإنفاق المحلي.

وفي سياق متصل، أظهر استطلاع أولي أجرته رويترز، اليوم، أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وارتفع كلا الخامين القياسيين أكثر من 4%، خلال الأسبوع الماضي، مدعومين بقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، والإشارة إلى مزيد من التخفيضات في تكاليف الاقتراض بحلول نهاية العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النشاط التجاري النشاط التجاري الأمريكي الصين اليورو الأسعار السلع الخدمات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات