23 سبتمبر 2024 19:20 19 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء يلتقي 24 من رؤوساء وممثلي الشركات اليابانية العاملة في مجال الطاقة وإدارة المياةمصر والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز الاستثمارات بالطاقة والبنية التحتية والتحول الرقمي| صورميناء بورتوفيق يستقبل 270 سيارة قدامة من جدةهايير العالمية: إجمالي الاستثمارات في مصر سيصل إلى 500 مليون دولاروزير البترول يوجه رسائل مهمة خلال اجتماعه مع رؤساء وقيادات شركات القطاعوزير التموين يبحث التعاون مع القطاع الخاص في مجالات التجزئة والتجارة الإلكترونيةضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 10 ملايين جنيهوزير الاستثمار يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير الصناعي| صورالبيض بـ150 جنيهًا.. ”الزراعة” طلق حملة لبيع السلع بأسعار مخفضة| صورميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح أوكراني لصالح ”السلع التموينية”ارتفاع سعر الذهب اليوم الإثنين بمنتصف التعاملات.. عيار 21 نار”البترول” تعلن عن المرحلة المتقدمة من برنامج القيادات الشابة والمتوسطة
اقتصاد

وزير الاستثمار يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير الصناعي| صور

احتفالية وضع حجر الأساس
احتفالية وضع حجر الأساس

وضع المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الإثنين، بالإنابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير الصناعي بالعاشر من رمضان.

جاء ذلك بحضور: Zeng Zanrong سكرتير عام الحزب الشيوعي بمدينة كينجداو، وعضو اللجنة المركزية للحزب بمقاطعة شاندونج، والسفير الصيني لدى القاهرة لياو ليكيانج.

وقال وزير الاستثمار، إن مشروع مجمع هاير الصناعي الصديق للبيئة، يعد من أبرز قصص النجاح للشركات الصينية في مصر، حيث حظي المشروع باهتمام ودعم كبير من الحكومة المصرية والقيادة السياسية منذ بدايته.

ولفت "الخطيب"، إلى أن الحكومة حرصت على تذليل كافة التحديات التي واجهت المشروع ومنحه الرخصة الذهبية في ديسمبر 2022، وحتى افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشروع خلال شهر مايو الماضي.

وذكر الوزير، أن شركة هاير إليكتريك إيجيبت، تعد أول شركة صينية تحصل على الرخصة الذهبية، وأصبحت مثلًا يحتذى به للشركات الأجنبية التي تطمح في دخول السوق المصرية، لافتًا إلى أن الشركة تتوسع في استثماراتها بقيمة تبلغ 40 مليون دولار لإنتاج التكييف المركزي على مساحة 40 ألف متر، مما يعكس ثقة المستثمر الصيني في مصر، وأهميتها كسوق رئيسية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتطلع وزير الاستثمار، إلى أن يساهم هذا المشروع المهم في جذب المزيد من الشركات التي تعمل في الصناعات المغذية للأجهزة المنزلية، والتصدير من مصر إلى كافة الأسواق العالمية، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر والكيانات الاقتصادية الكبرى مثل: الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنطقة العربية والكوميسا.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الصينية علاقات تاريخية وطيدة تعود إلى عام 1956، كما تولي مصر اهتمامًا كبيرًا بدعم التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الصينية، لا سيما في مجال الصناعات التقنية والهندسية والأجهزة المنزلية، مما يساهم في نقل التكنولوجيا الحديثة، وخلق المزيد من فرص العمل وتقديم قيمة مضافة.

ولفت وزير الاستثمار، إلى أن هذا الحدث يأتي في ضوء احتفال الدولتين بمرور عشر سنوات على توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وبموجبها تعمل الدولتان على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.

ونوه الوزير، إلى أن هذا العام يعد عام الشراكة والتنمية بين البلدين، وسوف تعقد خلاله العديد من الفعاليات في شتى المجالات على المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والثقافي والسياحي.

وقال "الخطيب"، إن التعاون المصري الصيني يعد غاية في الأهمية في إطار "مبادرة الحزام والطريق"، والتي أعلنها الرئيس الصيني شي جي بنج عام 2014، نظرًا لما يشهده العالم من تحديات اقتصادية كبيرة تحتم تعزيز التعاون بين البلدين، وإنشاء مشروعات صناعية ولوجستية تعود بالنفع على الشعبين، بجانب تسهيل التجارة والاستثمار.

يشار إلى أنه تم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع، في مايو الماضي بحضور الرئيس السيسي، ويضم المشروع 3 قطاعات رئيسية: تشمل المرحلة الأولى مكيفات الهواء والتلفزيونات والغسالات.

وبلغت استثمارات المرحلة الثانية، التي تم وضع حجر الأساس لها اليوم، ما يقرب من 40 مليون دولار، وتبلغ مساحة هذه المرحلة 50 ألف متر مربع لتغطي قطاعين رئيسين، وهما الثلاجات والفريزر، ومن المخطط أن تصل الطاقة الإنتاجية لهذه المرحلة إلى 300 ألف وحدة.

ويُعد وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية، خطوة أساسية في مساهمة هاير سمارت هوم في توفير حلول المنزل الذكي للمزيد من المستهلكين في مصر، حيث يُعد المشروع خطوة مهمة لتلبية احتياجات السوق المحلية، وخلق فرص عمل لحوالي 1000 موظف من أفضل الكوادر المؤهلة بسلاسل التوريد.

كما أن المشروع فرصة لنقل الخبرات العالمية للسوق المحلية، والمساهمة بفاعلية في دعم وتعزيز توطين الصناعة وتحفيز عمليات التصدير.

كما يعتبر وضع حجر الأساس، حدثًا بارزًا يعزز من الاستراتيجية التوسعية لشركة هاير العالمية في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا؛ مما يعزز من مكانتها العالمية.

1898c0f47a7b.jpg
367be9f648fa.jpg
763d2292b092.jpg
7f4dd15ce55c.jpg
c7c928693bb8.jpg
fd13adf94bdb.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الرئيس الصيني مصر الصين وزير الاستثمار التجارة الداخلية الأجهزة المنزلية الشرق الأوسط إفريقيا الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات