22 سبتمبر 2024 21:17 18 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
كامل الوزير: 7 محاور عاجلة للنهوض بقطاع الصناعة وتوفير احتياجات السوق المحلي| التفاصيلهيئة المحطات النووية والكلية الفنية العسكرية تقيمان كوادر المستقبلوزير الصناعة والنقل يتفقد مراحل إنتاج السيارات بجنرال موتورز مصر| صوررئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية ”رأس الحكمة”وزير البترول يوجه بتعظيم دور القطاع في توفير المنتجات البترولية والبتروكيماوية لتقليل فاتورة الاستيرادمجلس الوزراء: نولي اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي في القطاع الزراعي| إنفوجرافمستثمرون أجانب يرغبون في استخلاص 5 معادن رئيسية من المخلفات الإلكترونية في مصرقريبًا.. عقد الدورة الـ17 لمجلس الأعمال المصري التركي بإسطنبول| التفاصيل”مدبولي” يبحث آلية تعديل حدود الكربون كخطوة نحو تعزيز تنافسية الصادرات المصريةوزير الزراعة يعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر على مجموعة ”الحكير” السعودية| صورالبنك المركزي: طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة خلال 2025”القابضة للكيماويات”: 37 مليار جنيه مبيعات العام المالي الماضي.. و9 مشروعات في مراحل التتنفيذ
سوق السيارات

وزير الصناعة والنقل يتفقد مراحل إنتاج السيارات بجنرال موتورز مصر| صور

جولة الوزراء بمصنع جنرال موتورز
جولة الوزراء بمصنع جنرال موتورز

شهد المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، فعاليات احتفال شركة جنرال موتورز بالمركبة المليون.

جاء ذلك، بحضور المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والسفيرة الأمريكية لدى القاهرة هيرو مصطفي، وجاك أوبال الرئيس والعضو المنتدب جنرال موتورز إفريقيا والشرق الأوسط، وشارون نيشي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بجنرال موتورز مصر وشمال إفريقيا، والسير محمد منصور رئيس مجموعة المنصور للسيارات.

وأعرب وزير الصناعة، عن سروره لتواجده في الاحتفال بأول شركة خاصة لصناعة السيارات في مصر تنتج مليون سيارة محلية، بالتعاون مع جنرال موتورز العالمية، والتي أسست أول صرح صناعي إقليمي في الإسكندرية منذ نحو 90 عامًا، وتصدر إلى دول منطقة اليورومتوسطي، والشرق الأوسط، وإفريقيا.

وأشار الوزير، إلى أن شركة جنرال موتورز مصر منذ إنشائها، قدمت العديد من حلول النقل عبر العلامات التجارية المختلفة للمركبات، كأول وأكبر مصنع سيارات كشركة مساهمة مصرية مع شركاء محليين وإقليميين وعالميين، وحيث تنتج الشركة ما يزيد عن 90% من حجم مبيعاتها محليًا؛ بالتعاون مع عدد كبير من الموردين المحليين، فضلًا عن حرص الشركة الدائم على زيادة نسبة المكون المحلي في منتجاتها.

اقرأ أيضاً

وذكر: "تأتي مساندة جنرال موتورز مصر، كأحد الشركات الرائدة في تسجيل موديل سيارتها الجديدة في البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات، الذي يحفز مصنعي السيارات وفقًا لنسبة المكون المحلى والقيمة المضافة العالية، وزيادة الاستثمارات، وحجم الإنتاج والتصدير، وخفض الانبعاثات والالتزام بالمعايير البيئية العالمية، حرصًا من الدولة على توطين وتطوير صناعة السيارات، والصناعات المغذية، والقطاعات الخدمية المساندة لها، بما يساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي، وتعزيز التصدير للأسواق الخارجية".

وأشار وزير الصناعة، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي وفقًا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة، وفي إطار تحقيق هذا التوجه، أعدت الوزارة الاستراتيجية الوطنية للصناعة (2024 – 2030)، والتي تتضمن الرؤية المستقبلية في ضوء المقومات التي تتمتع بها مصر، من حيث المركز الإقليمي والموقع الاستراتيجي وتنوع الموارد والبنية التحتية المتطورة، وتغير السياسات المالية والنقدية وتنوع حوافز وضمانات الاستثمار وحجم السوق، مع وجود الممكنات الرئيسية لتنمية الصناعات الخضراء، وتحديد القطاعات الصناعية المؤهلة لتحقيق التصنيع المحلي.

وشكر الوزير، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزراء المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية على الجهود المبذولة لتطوير قطاع الصناعة، مشيرًا إلى أنه تم عبر تلك الاستراتيجية إعداد خطة عاجلة للنهوض بالصناعة ترتكز على 7 محاور رئيسية.

وأشار وزير الصناعة، إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص، لرفع كفاءة وتطوير 41 مدرسة تكنولوجية تابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية في 17 محافظة؛ لحوكمة وتطوير العملية التعليمية بها، بحيث تقوم تلك الشركات بتمويل وتشغيل وإدارة هذه المدارس، بما يضمن جودة الخريجين وتوفير عمالة ماهرة جاهزة للعمل في مصانع هذه الشركات.

ولفت الوزير، إلى أنه في هذا المجال الواعد، هناك إمكانية لمشاركة الوزارة وشركة جنرال موتورز في إدارة العملية التدريبية بمراكز التدريب المهني التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية، عبر تخصيص مدرسة لمصنع جنرال موتورز، حيث تسهم الشركة في وضع المناهج العلمية والتدريبية العملية، ويهدف هذا التعاون إلى تحسين التعليم الفني والتدريب المهني التخصصي لدعم العنصر البشري وتزويده بأحدث الأساليب التعليمية.

وثمن نائب رئيس الوزراء، الجهود المبذولة من شركة جنرال موتورز مصر، بما يسهم في جذب الاستثمارات الجديدة وتوفير فرص العمل للشباب وفقاً للمواصفات الإنتاجية العالمية، مؤكدًا حرص الوزارة على دعم جهود الدولة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر، والارتقاء بجودة المنتج المحلي، ومن ثم زيادة الصادرات المصرية وقدرتها على التنافسية في الأسواق العالمية، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأشاد وزير الصناعة، بالجهود الكبيرة للمصانع المصرية والصروح الصناعية المتطورة مثل جنرال موتورز مصر؛ لتبني التكنولوجيات المبتكرة لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وترشيد استهلاك الموارد، والبحث عن بدائل للوقود التقليدي، بما يحقق الأهداف البيئية العالمية والوطنية في إطار التنمية المستدامة.

وشكر الوزير، المسئولين في جنرال موتورز العالمية والمصرية، على جهودهم في دعم صناعة السيارات والمركبات وفقًا للآليات الإنتاجية الدولية، متمنيًا لكافة الشركات الصناعية الطموحة العاملة في مصر، النجاح والتوفيق بما يساهم في تعزيز مكانة مصر على خريطة التصنيع والتصدير الدولية.

وعلى هامش فعاليات الاحتفالية، تفقد وزير الصناعة والنقل، رفقة الوزراء وقيادات الشركة مراحل إنتاج عربات (النقل الدبابة- الجامبو- عربات الركوب 7 راكب).

وتجول الوزير، في مراحل اللحام وتجميع الهياكل وخطوط الدهان، التي تم تطويرها حديثًا، وتصل لمستويات عالمية، وخطوط التجميع ومراحل التفتيش النهائية للجودة، بجانب تفقد معرض المكونات المصنعة محليًا، والتي يتم استخدامها في تصنيع السيارات.

0232873488ef.jpg
106c43542bac.jpg
1338c295b6af.jpg
2381ee170e17.jpg
2a424ff83662.jpg
3e50632b5c00.jpg
6c8b17e911e5.jpg
6ce208f6b3d6.jpg
777cd23da7ee.jpg
7b2ec77b51da.jpg
9d3d3a110656.jpg
a2f2b32b6c8d.jpg
c8a09d7478e3.jpg
ee6657b19e2c.jpg
f2d36c768856.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية الصناعة النقل السيارات مصر الإسكندرية الشرق الأوسط إفريقيا نسبة المكون المحلي الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات