20 سبتمبر 2024 21:43 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصادر: مصر تدرس بيع سندات دولية بـ3 مليارات دولار لأول مرة منذ 2021

أرشيفية
أرشيفية

صرح أشخاص مطلعين، بأن مصر تخطط للاستفادة من الأسواق الدولية لبيع ديون دولارية، أو سندات اليورو، في وقت أقربه السنة المالية الحالية لأول مرة منذ أواخر 2021، بحسب بلومبرج.

وتدرس مصر بيع ديون خارجية، بحوالي 3 مليارات دولار على شرائح مختلفة، خلال السنة المالية المنتهية في يونيو المقبل، وفقًا لتصريحات وزير المالية أحمد كوجك للمستثمرين في عدة اجتماعات في لندن هذا الأسبوع، حسبما كشف أشخاص مطلعون على المحادثات.

وبحسب المصادر، لم يتضح حجم سندات اليورو من الإصدار المتوقع، إذ لم يقدم الوزير تفاصيل حول الأمر، موضحين أن أحد سبل الاقتراض قد يكون في صورة صكوك، وبيع السندات الدولية ضمن خطط الحكومة أيضًا.

وباعت مصر سندات دولية، في آخر إصدار لها عام 2021، لتنضم إلى موجة من حكومات الأسواق الناشئة التي تستفيد من انخفاض تكاليف الاقتراض.

وتُتداول السندات المصرية المقومة بالدولار، المستحقة في 2047 بأكثر من 80% من قيمتها الإسمية، اليوم الجمعة، وهو أعلى مستوى منذ 2022، وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرج.

واحتلت السندات المصرية بالدولار، المرتبة الرابعة من حيث الأداء بين أقرانها خلال العام الجاري، بعائد إجمالي يزيد عن 30%، أي أكثر من 3 أضعاف المتوسط ​​​​في الأسواق الناشئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية سندات دولية الدولار اليورو لندن المستثمرين صكوك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات