20 سبتمبر 2024 17:36 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي إلى 42.6 مليار دولار

البنك الدولي
البنك الدولي

أعلن البنك الدولي، أمس الخميس، أنه قدم تمويلًا بقيمة 42.6 مليار دولار، لتخفيف آثار التغير المناخي والتكيف معه، بزيادة 10% عن العام السابق.

ويسعى البنك، إلى تعزيز التزامه بتمويل قضايا المناخ في عهد رئيسه الجديد أجاي بانغا، الذي تولى منصبه العام الماضي، متعهدًا بإصلاح المؤسسة التي تأسست قبل 80 عامًا، وتتخذ من واشنطن مقرًا لها.

وفي ديسمبر، تعهد البنك، برفع نسبة تمويله السنوي المخصص للتكيف مع التغير المناخي من 35 إلى 45%، اعتبارًا من سنة 2025 المالية التي بدأت في يوليو، لكنه اقترب من هذا الهدف خلال السنة المالية الحالية، حيث أعلن أن نحو 44% من إجمالي التمويل الخاص به، البالغ 97 مليار دولار تضمن مكونًا يتعلق بالمناخ.

وأبلغ مسؤول في البنك الدولي، وكالة فرانس برس، عبر البريد الإلكتروني، أن هذا الرقم يشمل الإقراض، إلى جانب أدوات مالية أخرى مثل المنح والضمانات.

وقال البنك، إن هذا التمويل ساهم في دعم جهود القضاء على الفقر، والاستثمار في الطاقة النظيفة، وجعل مجتمعات أكثر مرونة، واقتصادات أقوى، مضيفًا: "هناك المزيد الذي يتعين القيام به".

وذكر أن مؤسسة التنمية الدولية (آي دي آيه)، وهي ذراع الإقراض الميسر للبنك، والبنك الدولي للإنشاء والتعمير "آي بي آر دي"، قدما معًا 31 مليار دولار، ويعدا من أكبر المساهمين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي المناخ قضايا المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات