19 سبتمبر 2024 18:41 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين يبحث مع وفد البنك الدولي مشروع زيادة السعة التخزينية للصوامع

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع وفد من البنك الدولي، بحضور اللواء وليد أبو المجد نائب الوزير، والدكتور أشرف صادق القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية.

وضم وفد البنك، ستيفان جومبيرت المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي، ورابح كراكي مدير الممارسات العالمية لقطاع الزراعة والأغذية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومانيفانان باثي كبير أخصائي الأعمال الزراعية، وارتافازد هاكوبيان خبير اقتصاد زراعي، وفاطمة عجلان أخصائي زراعي، وإيمان حلمي كبير اقتصاديين.

وتناول الاجتماع، بحسب بيان الوزارة، منذ قليل، متابعة الإجراءات التنفيذية للمشروعات الخاصة بوزارة التموين، والممولة من جانب البنك الدولي، والمتمثلة في زيادة السعة التخزينية لصوامع تخزين الحبوب بإجمالي سعة تخزينية 750 ألف طن، موزعة على 9 مواقع بعدد من محافظات الجمهورية، بما يتناسب مع حجم إنتاج القمح المحلي، والاحتياجات من المستورد.

وأوضح وزير التموين، أن الهدف من المشروع هو زيادة حجم السعات التخزينية من صوامع الحبوب؛ من أجل تحقيق مستهدفات برنامج الحكومة في المحافظة على وجود احتياطي استراتيجي آمن من السلع الأساسية، ومن أهمها القمح لضمان توفير الكميات اللازمة من الدقيق التمويني لإنتاج الخبز البلدي المدعم.

3298dd4ca062.jpg
44dbbe9f7110.jpg
ac904b4ba02e.jpg
e865d1659f8b.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين الصوامع البنك الدولي القمح الحكومة الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات