20 سبتمبر 2024 00:14 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: الحكومة نجحت في جذب 3 شركات عالمية عملاقة بمجال الأجهزة المنزلية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، سعادته بافتتاح المجمع الصناعي لشركة "بيكو" في مصر، والذي يُعد صرحًا صناعيًا عملاقًا.

وعبر "مدبولي"، خلال تصريحات تلفزيونية بعد افتتاح المصنع، عن سعادته أيضًا كون المصنع هو لأحد كبريات الشركات العالمية التي استهدفت الحكومة المصرية اجتذابها خلال الفترة الماضية للاستثمار في مصر، ليس فقط لتغطية الطلب في السوق المحلية، وإنما لتكون مركزًا إقليميًا للتصدير في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة، وهي شركة "هايير" الصينية العالمية التي شرفنا فيها بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجمع مصانعها، واليوم شركة "بيكو" التركية ثاني أكبر شركة على مستوى العالم، والشركة الثالثة هي شركة "بوش" المقرر افتتاح مصنعها قريبًا.

وذكر "مدبولي"، أنه خلال مرحلة التفاوض مع تلك الشركات، قدمت الحكومة كل الإجراءات والتيسيرات والحوافز، منها إعطاءها الرخصة الذهبية، وتم إتاحة الأرض لها بالتخصيص المباشر، وشركة من الشركات الثلاث استطاعت الانتهاء من المصنع الخاص بها في مدة لم تزد على عام.

اقرأ أيضاً

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن مصنع "بيكو" اليوم يعمل بطاقة 650 عاملًا، ومن المقرر أن ترتفع لتصل إلى 2000 عامل خلال الفترة المقبلة، مُضيفًا: "المصنع يضم أحدث التكنولوجيات العالمية في التصنيع، والعمالة المصرية المُدربة على أعلي مستوي".

وذكر: "يتم الاستفادة في المصنع من أقسام البحث والتطوير في الجامعات المصرية، وأفكار الشباب المصري الواعد ويجري العمل على تطبيقها".

ولفت رئيس الوزراء، على أن نموذج الشراكة في شركة "بيكو"، يمثل نموذجًا للشراكة الناجحة بشكل كبير جداً، مُؤكداً عمل الحكومة والمجموعة الاقتصادية للتنمية الصناعية بتوجيهات من الرئيس السيسي، على هذا الملف المهم لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في كل القطاعات للاستثمار في مصر.

وتابع: "أصبح أحد أهداف الحكومة خلال المرحلة الحالية والمقبلة، بأن يكون لدينا في كل القطاعات الصناعية أكبر المنتجين في العالم للعمل في مصر بمشيئة الله تعالي".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء هايير بيكو بوش الرئيس السيسي الشرق الأوسط أوروبا الصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات