22 سبتمبر 2024 18:34 18 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: نولي اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي في القطاع الزراعي| إنفوجرافمستثمرون أجانب يرغبون في استخلاص 5 معادن رئيسية من المخلفات الإلكترونية في مصرقريبًا.. عقد الدورة الـ17 لمجلس الأعمال المصري التركي بإسطنبول| التفاصيل”مدبولي” يبحث آلية تعديل حدود الكربون كخطوة نحو تعزيز تنافسية الصادرات المصريةوزير الزراعة يعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر على مجموعة ”الحكير” السعودية| صورالبنك المركزي: طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة خلال 2025”القابضة للكيماويات”: 37 مليار جنيه مبيعات العام المالي الماضي.. و9 مشروعات في مراحل التتنفيذارتفاع سعر الذهب اليوم الأحد بمنتصف التعاملات.. عيار 21 نارارتفاع أسعار العملات بختام تعاملات الأحد.. الدولار يقفز لأعلىالبورصة تربح 14 مليار جنيه بختام تعاملات بداية جلسات الأسبوعضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير العملات الأجنبيةارتفاع السبيط.. أسعار السمك اليوم الأحد بسوق العبور
اقتصاد

الرقابة المالية تنتهى من أول برنامج تدريبى لجهات التحقق والمصادقة للكربون

 الرقابة المالية
 الرقابة المالية

اختتم المركز الإقليمي للتمويل المستدام- ذراع الهيئة العامة للرقابة المالية للتنمية المستدامة- أول برنامج تدريبي لتطوير قدرات الجهات الراغبة في مزاولة أعمال التحقق والمصادقة لمشروعات خفض الانبعاثات الكربونية في السوق المصري، وفقًا لأفضل الممارسات الدولية ومتطلبات ومعايير قيد جهات التحقق والمصادقة التي وضعتها الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتضمن البرنامج عدة نماذج تعليمية متخصصة في قياس غازات الاحتباس الحرارى وأهم التحديات التي تواجه جهات التحقق والمصادقة في أعمالها، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والتدريبات العملية.

ويأتي ذلك استكمالًا لجهود الهيئة العامة للرقابة المالية، في إطار العمل على تنفيذ رؤية الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والعمل المناخي، بتدشين الهيئة أول سوق منظم ومراقب للكربون الطوعي، عبر تسجيل مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية الطوعية وإصدار وتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية، بين أطراف محلية ودولية، عقب الانتهاء من كافة المتطلبات التنظيمية بالتعاون مع وزارة البيئة، ليتم من خلال السوق، تنفيذ 12 عملية تداول على شهادات خفض انبعاثات كربونية حتى الآن، كما تم تسجيل 14 مشروعًا لخفض الانبعاثات الكربونية بقاعدة بيانات الهيئة العامة للرقابة المالية المعدة لذلك.

وشارك في التدريب ممثلين لـ10 جهات تحقق ومصادقة محتملة و10 جهات استشارية، ووصل إجمالي عدد الحضور 35 متدربًا، كما يستهدف المركز البرنامج التدريبي بمشاركة عدد آخر من جهات التحقق والمصادقة المحتملة والمؤسسات المالية والشركات التي تسعى إلى خفض الانبعاثات الكربونية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً

وقال الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن بناء قدرات جهات التحقق والمصادقة المحلية، أمرًا ضروريًا، خاصة وأنها ستشارك بشكل رئيسي في أول سوق منظم ومراقب لتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية الطوعية والذي تم الانتهاء من إعداد الأطر التنظيمية له وبدء التداول به خلال شهر أغسطس الماضي.

وأضاف أن الهيئة وضعت كافة معايير قيد جهات التحقق والمصادقة لمشروعات الخفض في القائمة المعدة لذلك لدى الرقابة المالية، وبدأت اللجنة في تلقي طلبات الجهات الراغبة في القيد للعمل كجهات تحقق ومصادقة وأجرت لهم اللجنة مقابلات للتحقق من قدراتهم ومؤهلاتهم، وهو ما أسفر عن قيد 3 جهات للقيام بمهام التحقق والمصادقة جهتين محليتين وأخرى أجنبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
 الرقابة المالية التنمية المستدامة غازات الاحتباس الحرارى مشروعات خفض الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات