19 سبتمبر 2024 03:16 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، مع سامح محمود حسن الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا – الأغذية؛ لمناقشة أوجه التعاون المشترك وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

حضر الاجتماع: اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، والدكتور علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبه السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

ومن جانب الشركة حضر: كريم بركة المدير العام لمجموعة صافولا مصر، ومحمود فودة - مدير عام قطاع السكر بمصر.

ويأتي اللقاء في إطار اجتماعات وزير التموين؛ لتنفيذ خطة الوزارة لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز المخزون الإستراتيجي بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالصناعات الغذائية وبالشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد "فاروق"، أهمية التعاون مع القطاع الخاص والمجموعات الصناعية العملاقة، وعرض أفُق التعاون بشكل جديد ومختلف، لا سيما أن مجموعة صافولا الغذائية مجموعة سعودية عملاقة وتتواجد في ١٣ دولة، بجانب امتلاك المجموعة لفروع سلاسل باندا هايبر ماركت.

وأشار الوزير، إلى أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والشركات والجهات المعنية بتحقيق الأمن الغذائي، وأكد على توجه القيادة السياسية لدعم وتذليل العقبات أمام المستثمرين في كل المجالات وعلى رأسها مجال الصناعات الغذائية، مشددًا على أن الحكومة تولي هذا الملف أهمية قصوى.

وأوضح وزير التموين، أن صافولا مصر تقوم بتصنيع الزيوت والسكر والمكرونة وهي من السلع الأساسية بالأسواق، متطلعًا إلى جذب المزيد من استثمارات المجموعة للسوق المصري.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا، أهمية التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة، موضحًا أن المجموعة لديها رؤية للتوسع في السوق المصري وضخ مزيد من الاستثمارات في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة.

وذكر: "تتواجد المجموعة بالسوق المصري منذ ٣٠ عام وتعتبر أحد أهم المستثمرين في قطاع الأغذية بمصر، وتمتلك المجموعة ٤ مصانع بمصر، وتهدف المجموعة للعمل على تحقيق الوفرة من السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة الفائقة بالأسوق المصرية وبأسعار مناسبة".

020e6c827038.jpg
a3ef9187b222.jpg
e985f908920c.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين صافولا قطاع الأغذية مصر السوق المصري الصناعات الغذائية سلاسل التجزئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات