16 سبتمبر 2024 21:05 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار السلع

منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم السبت، اجتماعًا مع أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة.

وتناول اللقاء، تبادل الرؤى والمقترحات حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتجار السلع الغذائية والبدالين التموينيين.

حضر اللقاء، اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، والدكتور محمد التوني نائب المحافظ، وأحمد عصام معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتورة هبة السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وسامح شبل وكيل وزارة التموين بالفيوم، والمحاسب مجدي جاب الله رئيس الغرفة التجارية بالفيوم.

واستعرض رئيس الغرفة التجارية بالفيوم، دورها في تنفيذ المبادرات الرئاسية، وتنظيم معارض بيع السلع بأسعار مخفضة، موضحًا أن أهم الخدمات التي تقدمها لأكثر من 70 ألف تاجر وصانع ومؤدي خدمة، بجانب دور الغرفة في تعزيز الاقتصاد المحلي والتنمية المستدامة، وتعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال، وتشجيع الفرص التصديرية، مما يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي.

اقرأ أيضاً

وطرح "جاب الله"، على وزير التموين، عددًا من مطالب التجار وأصحاب المخابز والبدالين التموينيين.

وأكد وزير التموين، أن جميع تلك المطالب محل تقدير وسيتم دراستها وتقديم الحلول العاجلة المناسبة لها، مشيرًا إلى أنه سيتم مراجعة جودة المعروض من الدقيق لأصحاب المخابز، وسيتم النظر في كافة الطلبات عبر اللجنة المعنية بذلك برئاسة نائب الوزير.

وأشار وزير التموين، إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح كافٍ لمدة 6 شهور، ولا يزال الحوار مفتوحًا مع العديد من الجهات للوصول إلى الكميات الاستراتيجية الآمنة من جميع السلع الاستراتيجية، لا سيما من القمح، سواءً عبر السوق المحلي أو الاستيراد من الخارج، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، مع التوسع في إنشاء الصوامع، للحفاظ على الأمن الاستراتيجي الغذائي.

من جانبه، أكد محافظ الفيوم، أن المواقع التموينية التي شملتها زيارة اليوم، تبرز جهود الدولة وجهود وزارة التموين، في خدمة المواطن وتوفير أرصدة من السلع تسهم في ضبط الأسعار، مما يعود بالنفع على جميع المواطنين.

وقال "الأنصاري"، إن المحافظة لديها فريق عمل تنفيذي قوي، وتجارها يتمتعون بالحس الوطني، ويوجد تفاعل جيد بكافة المستويات في سلاسل الإنتاج.

4f1a6d73f4c2.jpg
74b2c4ee97dc.jpg
a8e9fe5a5354.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الرئيس السيسي وزير التموين التجارة الداخلية السلع الاستراتيجية الفيوم الغرف التجارية الشركة القابضة للصناعات الغذائية السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات