16 سبتمبر 2024 12:30 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأمم المتحدة: أسعار الغذاء العالمي تراجعت خلال أغسطس

أسعار الغذاء
أسعار الغذاء

أظهرت بيانات صدرت اليوم الجمعة، أن مؤشر أسعار الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، تراجع قليلًا في أغسطس الماضي، حيث عوض انخفاض أسعار السكر واللحوم والحبوب، ارتفاع أسعار مجموعة الألبان والزيوت النباتية.

وانخفض مؤشر الأسعار، الذي جمعته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، لتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولًا على مستوى العالم، بنسبة 1.1% على أساس سنوي، إلى 120.7 نقطة في أغسطس من 121 نقطة معدلة في يوليو.

وبلغ مؤشر منظمة الأغذية والزراعة، أدنى مستوى له في ثلاث سنوات في فبراير من هذا العام، مع تراجع أسعار الغذاء عن ذروة قياسية سجلتها في مارس 2022، بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

أسعار الحبوب

وانخفض مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب، بنسبة 0.5% في شهر أغسطس الماضي، مدفوعًا بانخفاض أسعار الصادرات العالمية من القمح في مواجهة الأسعار التنافسية لإمدادات البحر الأسود، وارتفاع الإنتاج في الأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية.

في حين ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الزيوت النباتية، بنسبة 0.8% ليصل إلى أعلى مستوى له في 20 شهرًا، حيث عوّضت الزيادة في الأسعار العالمية لزيت النخيل انخفاض أسعار زيوت الصويا ودوار الشمس وزيوت بذور اللفت، بل وزادت عنها.

بينما انخفض مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار السكر، بنسبة 4.7% في أغسطس؛ ليصل إلى أدنى مستوياته منذ شهر أكتوبر، وكان الانخفاض مدفوعًا بتحسن توقعات الغلات من حصاد قصب السكر المقبل في الهند وتايلند، وكذلك بهبوط الأسعار الدولية للنفط الخام.

ومع ذلك، أدت المخاوف بشأن تأثير الحرائق على حقول قصب السكر، في مناطق الزراعة الرئيسية في البرازيل، إلى زيادة حادة في أسعار السكر في أواخر أغسطس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغذاء الأمم المتحدة الفاو منظمة الأمم المتحدة للاغذية والزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات