19 سبتمبر 2024 02:11 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شركات هندية تبدي اهتمامها بالاستثمار في مصر بمجالات الأسمدة والهيدروجين والأغذية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع رئيسة وكالة الترويج للصناعة والتجارة بحكومة الهند نيفروتي راي، وعدد من كبرى الشركات الهندية الراغبة في الاستثمار في مصر، خلال زيارته الترويجية بالهند.

واستعرض "هيبة"، جهود الحكومة لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار في مصر، ومن أهمها تطوير البنية التحتية من خلال التوسع في ربط شبكات الطرق البرية لمسافة أكثر من ٢٠ ألف كيلومتر، وتحديث وإنشاء ٢٧ ميناء بحري، بجانب العديد من مشروعات الطاقة المتجددة، ومن أهمها محطة الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان.

ودعا "هيبة"، الجانب الهندي إلى الاستثمار في عدد من القطاعات المهمة بمصر، والتي تحظى بحزم من الحوافز الاستثمارية ونجحت بالفعل في جذب استثمارات أجنبية ضخمة مثل: صناعات السيارات والمنسوجات والأغذية والأجهزة المنزلية والكهربائية والأدوية والاتصالات تكنولوجيا المعلومات وخدمات التعليم.

وقالت "راي"، إن الشركات الهندية مهتمة بعقد شراكات مع القطاع الخاص المصري، والمساهمة في تطوير البنية التحتية في مجالات التطوير الصناعي والطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية عبر الشراكة مع القطاع الحكومي.

اقرأ أيضاً

واتفقت "راي"، مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، على موافاة الجانب الهندي بفرص ونظم وقواعد الشراكة المتعددة مع الجهاز الحكومي المصري، والإعداد لزيارات ترويجية متبادلة لبحث الاستثمار في المشروعات ذات الأولوية للبلدين، وإطلاق موقع إلكتروني من أجل عرض كل ما يتعلق بالتعاون الاستثماري بين البلدين.

وأكدت الشركات الهندية، اهتمامها بالاستثمار في عدد من الصناعات في مصر، لا سيما صناعات الأسمدة والهيدروجين الأخضر والأغذية؛ من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة للسوقين المصري والإقليمي، باعتبار مصر المركز الاستراتيجي للاستثمار في إفريقيا وجنوب أوروبا، ومنها يمكن للشركات الهندية الانطلاق إلى دول المنطقة.

799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر الهند حسام هيبة الصناعات إفريقيا أوروبا الهيدروجين الأخضر الاستثمار الأغذية الأسمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات