19 سبتمبر 2024 18:45 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وبريطانيا يبحثان تعزيز التعاون بمجالات الطاقة والنقل والبنية التحتية والاتصالات

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الإثنين، مع المفوض البريطاني للتجارة مع إفريقيا جون هامفري.

وأشاد وزير الخارجية، بما تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة من تعاون قائم ومتزايد لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية، وفي مقدمتها الطاقة بما فيها الطاقة النظيفة، والنقل وتوريد عربات للسكك الحديدية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بجانب التعاون في مجال تطوير المدن والبنية التحتية، خاصة وأن المملكة المتحدة تأتى على رأس قائمة المستثمرين الأجانب بمصر.

واستعرض "عبد العاطي"، الإجراءات التي تقوم بها الدولة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، ودعم التحول للاقتصاد الأخضر، وتوفير الحوافز الاستثمارية لتوطين بعض الصناعات الوطنية، مؤكدًا أن تلك الإجراءات ساهمت في حدوث طفرة استثمارية في مختلف الأنشطة الاقتصادية، مما يمثل فرصة لجذب مزيد من الاستثمارات البريطانية.

وتطلع وزير الخارجية، إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية التي تمثل أهمية لهما وتحقق مكاسب متبادلة، وكذا تشجيع الشركات البريطانية على المزيد من الاستفادة من الفرص المتاحة في المشروعات الجاري تنفيذها في مصر، لا سيما مشروعات المدن الذكية والبنية التحتية والطاقة المتجددة، وبما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري.

وتطرق اللقاء، إلى مسألة تعزيز التعاون وحشد الاستثمارات في القارة الإفريقية، ولفت الوزير، إلى تطلع مصر لتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة في إطار تعاون ثلاثي في الدول الإفريقية، والاستفادة مما يملكه الجانبان من تواجد وعلاقات استراتيجية وثيقة مع دول القارة، ولاسيما في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الطاقة النظيفة والمتجددة، والنقل، والصحة، والبنية التحتية.

ومن جانبه، أكد المسئول البريطاني، تطلع بلاده إلى مواصلة تعزيز استثماراتها في مصر، والحرص على العمل بشكل مشترك في تعزيز الأعمال والتجارة والاستثمار بين البلدين وبناء القدرات؛ لتعزيز التبادل التجاري بما يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

وحرص "عبد العاطي"، إلى الاستماع للأفكار والمقترحات التي قدمها المفوض البريطاني للتجارة؛ لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بما يخدم مصالح الشعبين.

4209cf6f7c2a.jpg
5f43d0cfbadc.jpg
a243a10892a2.jpg
b0aba28dd271.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية مصر المملكة المتحدة إفريقيا الطاقة النقل الاستثمارات البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات