19 سبتمبر 2024 18:52 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قطر للطاقة تبني محطة طاقة شمسية جديدة لمضاعفة الإنتاج بحلول 2030

قطر للطاقة
قطر للطاقة

تبني شركة قطر للطاقة محطة جديدة للطاقة الشمسية لمضاعفة إنتاج البلاد، وتهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية وتوفير الكهرباء في إطار عملية التحول إلى الطاقة النظيفة.

وسترفع المحطة الجديدة إنتاج الكهرباء في قطر من الطاقة الشمسية إلى نحو 4000 ميجاواط بحلول 2030 من خلال إضافة محطة عملاقة تعد من أكبر محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم، التي سيتم إنشاؤها في منطقة دخان بطاقة إنتاجية تبلغ 2000 ميجاواط.

وقال وزير شؤون الطاقة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة سعادة الوزير الكعبي: "تعتبر محطات الطاقة الشمسية في قطر من أهم المبادرات الحالية في الدولة لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتطوير مشاريع الاستدامة، وتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية حيث ستساهم هذه المحطات بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 4.7 مليون طن سنويًا".

وستضاف المحطة الجديدة في دخان إلى محفظة قطر للطاقة من محطات الطاقة الشمسية والتي تضم ثلاث محطات أخرى.

اقرأ أيضاً

وهي: محطة الخرسعة للطاقة الشمسية التي تم تدشينها عام 2022 بسعة تبلغ 800 ميجاواط من الكهرباء، ومشروعان آخران تقوم قطر للطاقة حاليًا بتنفيذهما في مدينتي مسيعيد وراس لفان الصناعيتين بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 875 ميجاواط، من المتوقع أن يبدأ الإنتاج منهما قبل نهاية هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطر للطاقة قطر الطاقة الشمسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات