20 سبتمبر 2024 00:06 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الصناعة” تطرح 1124 قطعة أرض في 14 محافظة| التفاصيل

كامل الوزير وزير الصناعة والنقل
كامل الوزير وزير الصناعة والنقل

أعلنت وزارة الصناعة، اليوم السبت، عن طرح ١١٢٤ قطعة أرض صناعية، اعتبارًا من ١ وحتى ٨ سبتمبر المقبل.

والأراضي في 14 محافظة هي: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، الإسماعيلية، الفيوم، البحيرة، مرسى مطروح، شمال سيناء، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الأراضي بمساحات متنوعة بإجمالي مساحة ٨ مليون ٤٨٢ ألف م٢، بأنشطة مختلفة (غذائي، دوائي، تعديني، كيماوي، هندسي، غزل ونسيج ومواد بناء).

وأشارت الوزارة، إلى أن التقديم على الخريطة الاستثمارية بالدخول على منصة مصر الصناعية، خلال أسبوع من تاريخ الإعلان عن الطرح، واختيار تخصيص أراضي، واتباع خطوات التسجيل والتقديم، ثم اختيار قطعة الأرض التي يرغب بالحصول عليها ورفع المستندات وسداد الرسوم وفقًا للخطوات المُعلنة.

اقرأ أيضاً

وجدير بالذكر، أن الخريطة تُتيح الاطلاع على كافة التفاصيل والأراضي المطروحة وكراسات الشروط دون مقابل، قبل البدء في إجراءات التقديم على الفرصة الاستثمارية المُتاحة.

وذكرت الوزارة، أنه سيتم دراسة الطلبات ثم الإعلان عن نتيجة تخصيص الأراضي الصناعية من خلال المنصة، بعد أسبوعين من تاريخ انتهاء مدة التقديم (٨ سبتمبر)، وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة "SMS"، ورسائل بالبريد الإلكتروني “Email" للمستثمرين للإخطار بنتيجة التخصيص، كما يُمكن لهم الاطلاع على المنصة لمعرفة حالة الطلب ونتيجة الطرح فور الإعلان عنها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الصناعة منصة مصر الصناعية القاهرة الجيزة الإسكندرية المنوفية الإسماعيلية الفيوم البحيرة سوهاج قنا الأقصر أسوان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات