20 سبتمبر 2024 00:12 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تقارير السلع تقارير شهرية

توقعات بتراجع محصول الذرة الصفراء في الاتحاد الأوروبي هذا العام

توقعات حصاد الذرة في أوروبا
توقعات حصاد الذرة في أوروبا

قال محللون، إن الاتحاد الأوروبي يتجه إلى محصول ذرة أصغر هذا العام، بعد أن دمرت موجات الجفاف والحر المحاصيل في رومانيا، مما أدى إلى تعويض زيادة الأمطار في ظروف النمو في الغرب.

وقد يجعل انخفاض الإنتاج الاتحاد الأوروبي، وهو مستورد صافٍ للذرة، أكثر اعتمادًا على الإمدادات الأجنبية هذا الموسم، خاصة وأن الكتلة من المتوقع أيضًا أن تحصد كميات أقل من المتوسط ​​من القمح والشعير، والتي يمكن استخدامها لتغذية الماشية مثل الذرة، بحسب رويترز.

وخفض خبراء الأرصاد الجوية، توقعاتهم لمحصول الذرة القادم في الاتحاد الأوروبي، بشكل حاد إلى حوالي 60-61 مليون طن متري، وهو الآن أقل من إنتاج العام الماضي البالغ حوالي 63 مليونًا، على الرغم من أنه أعلى من 53 مليونًا في عام 2022، عندما ينتشر الجفاف في جميع أنحاء أوروبا.

رومانيا، التي كانت تنافس فرنسا سابقًا كأكبر منتج للذرة في الاتحاد الأوروبي، وقعت في فخ الحرارة والجفاف المستمرين في منطقة البحر الأسود مما أدى إلى ذبول حقول الذرة في أوكرانيا وروسيا أيضًا.

ويتوقع بعض المحللين، انخفاض إنتاج الذرة الرومانية بنحو 30% من حوالي 11 مليون طن العام الماضي، حيث تتوقع شركة Argus إنتاج عام 2024 عند 7.5 ملايين، وشركة AgroBrane المحلية عند 7.7 ملايين.

وفي فرنسا، سادت حالة من عدم اليقين بشأن العائدات، بعد أن أعاقت موجة رطوبة الربيع الزراعة، في حين واجه الجنوب درجات حرارة مرتفعة منذ أواخر يوليو.

وفي بولندا، تبشر ظروف المحاصيل بالخير، لكن تقليص الزراعة يعني أن حصاد الذرة قد يتقلص بنسبة 13% عن العام الماضي إلى 7.6 ملايين طن، بحسب المحلل فويتك سابارانسكي من شركة سباركس بولسكا.

وفي ألمانيا، من المتوقع أن يتراجع محصول الذرة بنسبة 2% إلى 4.41 ملايين طن، حسب تقديرات جمعية المزارعين في البلاد يوم الخميس، مقارنة بانخفاض حاد بنسبة 15% في محصول القمح الشتوي التالف بسبب الأمطار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توقعات حصاد الذرة في أوروبا الذرة الأوروبية حصاد الذرة أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات