20 سبتمبر 2024 00:18 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

منها الحزم التمويلية

وزير الخارجية: نعول على دعم بلجيكا لتنفيذ محاور الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي

وزير الخارجية
وزير الخارجية

بحث الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم السبت، مع نظيرته البلجيكية حاجة لحبيب، عددًا من مجالات التعاون القائمة بين البلدين.

وتضمن مجالات التعاون، الهجرة واسترداد القطع الأثرية المُهربة من مصر، وتطلع مصر لتعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعات المصرية ونظيراتها البلجيكية في إطار مبادرات الاتحاد الأوروبي.

وسلط وزير الخارجية، الضوء على الطفرة التي تشهدها العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، مع ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، وبشكل خاص الشق المعنى بالحوار السياسي على مستوى القمة، مؤكدًا توافر الإرادة من الجانبين للتنفيذ الكامل للشراكة الاستراتيجية بمحاورها الستة، معولًا على دعم بلجيكا لتنفيذ محاور الشراكة، وما يتصل بها من حزم تمويلية.

وأشاد "عبد العاطي"، بنجاح مؤتمر الاستثمار الذي عُقد مؤخرًا، باعتباره ضمن أولى الفعاليات الرئيسية للشراكة الاستراتيجية الجديدة، لافتًا إلى أهمية العمل على متابعة الاتفاقات التي قام القطاع الخاص البلجيكي بإبرامها خلال المؤتمر.

اقرأ أيضاً

واتفق الوزيران، على مواصلة التشاور والتنسيق من أجل بحث سبل إيجاد حلول للازمات المتفاقمة المختلفة، مع التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية مؤتمر الاستثمار مصر بلجيكا الاتحاد الأوروبي الاستثمار القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات