19 سبتمبر 2024 22:11 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وكازاخستان يبحثان التعاون عبر مشروعات ترميم الآثار المؤرخة لعصر المماليك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع سفير كازاخستان بالقاهرة خيرات لاما شريف، على هامش الزيارة التي نظمتها الوزارة لعدد من سفراء بالقاهرة، إلى مدينة العلمين الجديدة على مدار اليومين الماضيين.

وسلم سفير كازاخستان، لوزير السياحة، خطاب تهنئة رسمي من وزير السياحة والرياضة ببلاده؛ بمناسبة توليه حقيبة وزارة السياحة بمصر.

وبحث الجانبان، سُبل تعزيز التعاون بين البلدين بصورة أكبر في مجال السياحة والآثار؛ من أجل دفع المزيد من الحركة السياحية بين البلدين، والتعاون عبر مشروعات ترميم الآثار ولا سيما تلك المؤرخة لعصر المماليك، لا سيما السلطان الظاهر بيبرس، مثل التعاون لترميم وافتتاح جامع الظاهر بيبرس بمنطقة الضاهر.

وخلال الخطاب، أعرب وزير السياحة والرياضة بكازاخستان، عن تمنياته بالتوفيق لنظيره المصري خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى استعداده الكبير للعمل سويًا بما يساهم في تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون المشتركة خلال السنوات المقبلة.

ولفت وزير السياحة الكازاخستاني، إلى زيادة أعداد السائحين الكازاخ الذين يزورون مصر عامًا بعد عام، كما أن مدينة شرم الشيخ أصبحت وجهة سياحية لقضاء العطلات، مؤكدًا استعداد بلاده لاستقبال والترحيب بكافة السائحين المصريين.

يشار إلى أن وزارة السياحة، نظمت زيارة موسعة بمدينة العلمين الجديدة لعدد من سفراء دول العالم بالقاهرة؛ للترويج السياحي للمدينة ولمهرجان العلمين الجديدة الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ولتعريف السفراء بأبرز المعالم السياحية الموجودة بالمدينة، وما تشهده من تطوير وتنمية.

2158f38d0d20.jpg
93611b52a8fb.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة الآثار العلمين مصر كازاخستان العلمين الجديدة القاهرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات