20 سبتمبر 2024 00:17 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير الإسكان: انتهاء قرعة حجز 1747 قطعة أرض ضمن ”مسكن” تقدم عليها 102 ألف مواطن

إجراء القرعة
إجراء القرعة

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات، ختام فعاليات القرعة العلنية اليدوية للطرح الرابع لتخصيص قطع الأراضي السكنية ضمن برنامج "مسكن".

وقال وزير الإسكان، في بيان له، اليوم الجمعة، إنه تقدم عليها نحو 102 ألف مواطن، من أجل حجز 1747 قطعة أرض، بـ 15 مدينة جديدة بمحاور أراضي الإسكان (الأكثر تميزًا – المميز – المتوسط)، والسابق طرحها على الموقع الإلكتروني للهيئة خلال الفترة من الأول من أبريل الماضي، إلى 30 مايو.

بدوره، ذكر الدكتور حسن الشوربجي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أنه تم ختام فعاليات إجراء القرعة العلنية، وتخصيص الأراضي السكنية بمحور أراضي الإسكان المميز لمدن: برج العرب الجديدة، الفشن الجديدة، ملوي الجديدة، وأخميم الجديدة، بواقع 227 قطعة أرض تم الاقتراع عليها بين 1248 مواطنً سددوا جدية الحجز.

وأشار "الشوربجي"، إلى إجراء القرعة العلنية وتخصيص قطع الأراضي السكنية بمحور أراضي الإسكان الأكثر تميزًا لمدن: 15 مايو، العاشر من رمضان، الشروق، و6 أكتوبر، بواقع 65 قطعة أرض، تم الاقتراع عليها بين 1449 مواطنًا سددوا جدية الحجز.

اقرأ أيضاً

وأوضح أن فعاليات القرعة العلنية اليدوية لتخصيص قطع الأراضي السكنية الصغيرة ضمن برنامج «"سكن" في أيامها التسعة، شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين المتقدمين لحجز قطع الأراضي، ومرت الإجراءات بكل سهولة وشفافية، بحضور ممثلي الجهات الرقابية ومجلس الدولة.

وأشار "الشوربجي"، إلى أنه تم بث إجراءات القرعة بشكل مباشر على الموقع الإلكتروني للهيئة وذلك حرصاً من الهيئة على راحة المواطنين نظراً للإقبال الكبير منهم على حضور القرعة، وتحقيقاً لمبدأ الشفافية.

يشار إلى أن جلسات القرعة العلنية عُقدت بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي، وتم السماح بحضور القرعة العلنية للمتقدمين فقط، بموجب ما يفيد سداد جدية الحجز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان مسكن الأراضي 6 أكتوبر الفشن ملوي برج العرب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة العاشر من رمضان الشروق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات