20 سبتمبر 2024 02:07 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خبير اقتصادي: الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر مطمئن ولا داع للذعر| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادي، أن الدولة المصرية تمتلك مقومات النجاح في القطاع الاقتصادي، ولديها الأوراق الاقتصادية اللازمة للسيطرة على السوق.

وقال "جاب الله"، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه، خلال أمس واليوم، كان متوقعًا منذ تحرير سعر الصرف، خاصة عند حدوث أي أزمات عالمية أو اقتصادية، وتراجع سعر سيعتمد على استقرار المنطقة والعالم.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الاحتياطي المصري من النقد الأجنبي يبلغ 46 مليار دولار، وهو مطمئن، ولا داعي للقلق من خروج المستثمرين نتيجة للتداعيات الإقليمية، لا سيما في ظل التهديدات الإيرانية لإسرائيل.

وأكد "جاب الله"، أنه لا داع للذعر من ارتفاع الدولار، لافتًا إلى أن المضاربة على العملات يكون عبر الكيانات الاقتصادية الكبرى، وليس من قبل الأشخاص العاديين.

وذكر: "هناك تحديات تواجه الاقتصاد المصري في الوقت الراهن، بعدما مرت البلاد بعدد من الأزمات منذ بدء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، ومنها أزمة كورونا، والإرهاب، والتحديات الإقليمية والدولية قد أثرت سلبًا على الاقتصاد لكنه ما زال صامدًا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاحتياطي النقدي مصر الدولار كورونا إسرائيل سعر الصرف المستثمرين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات