19 سبتمبر 2024 21:53 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير الإسكان: بدء سريان مهلة استكمال سداد مقدمات حجز الأراضي والوحدات لمدة شهرين

أرشيفية
أرشيفية

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، بدء سريان المهلة الممنوحة منذ أول أغسطس ولمدة شهرين؛ لاستكمال سداد مقدمات الحجز بالأسعار المعمول بها حاليًا، لقطع الأراضي والوحدات السكنية المطروحة بعدد من المشروعات منذ بداية عام 2023 وحتى الآن.

وأوضح "الشربيني"، في بيان له، أن ذلك طبقًا لضوابط محددة، واستجابة من الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لطلبات الحاجزين، وحرصًا منها على إتاحة الفرصة لهم للحصول على المسكن الملائم لهم.

بدوره، لفت الدكتور حسن الشوربجي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، إلى أن المهلة تشمل برنامج مسكن، والوحدات السكنية بمشروعات (جنة - سكن مصر - دار مصر - الإسكان المتميز - الحصة العينية ... إلخ)، قطع الأراضي السكنية الصغيرة بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online)، والأراضي والوحدات السكنية المطروحة بمشروع "بيت الوطن".

وذكر "الشوربجي"، أن المهلة تسري وفقًا للشروط التالية، أن تكون قطعة الأرض أو الوحدة شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير ولم يتم إعادة طرحها، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة، وألا يكون قد تم استرداد جدية الحجز المسددة لحساب قطعة الأرض أو الوحدة السكنية المتقدم عليها.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سكن مصر جنة دار مصر بيت الوطن الإسكان الأراضي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات