20 سبتمبر 2024 01:24 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

على مساحة 810 آلاف متر.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة حرة بميناء سفاجا

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقره في العلمين الجديدة، على مشروع قرار مجلس الوزراء بشأن إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة "سفاجا لتشغيل المحطات ش.م.م".

وتقام المنطقة، على قطعة أرض مساحتها 810 آلاف م2، مع رصيف بطول 1100 م، داخل ميناء سفاجا البحري في مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

ويأتي القرار في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بشأن تطوير المواني المصرية لتصبح مركزا ًعالميًا للتجارة واللوجستيات، وكذا في ضوء موافقة القيادة السياسية على خطة وزارة النقل بشأن تطوير المواني عبر شركات مصرية وطنية، واستشاريين مصريين؛ لإنشاء البنية التحتية، بجانب التعاون مع الشركات العالمية في تنفيذ البنية الفوقية والإدارة والتشغيل.

وتختص المنطقة ببناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض، بميناء سفاجا، طبقًا لبنود عقد الالتزام، الموقع بين الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر، وشركة سفاجا لتشغيل المحطات ش.م.م، بنظام المناطق الحرة الخاصة.

اقرأ أيضاً

كما تلتزم الشركة بموجب مشروع القرار، بتنفيذ المشروع وفقًا للجدول الزمنيّ المقدم من جانبها، وبالاشتراطات اللازمة، حيث تستهدف حجم إنتاج سنوي متوقع 9.3 مليون طن، وتوفير العديد من فرص العمل للعمالة الوطنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصطفى مدبولي سفاجا القيادة السياسية مواني اللوجستيات شركات البنية التحتية الشركات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات