8 سبتمبر 2024 03:21 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

وكالة الطاقة الدولية: تغير المناخ يهدد أمن الطاقة في جنوب شرق آسيا

وكالة الطاقة الدولية
وكالة الطاقة الدولية

قالت وكالة الطاقة الدولية، إن تغير المناخ في جنوب شرق آسيا يعرض أمن الطاقة للخطر، حيث تشكل موجات الحر والفيضانات والجفاف والأعاصير المدارية وارتفاع مستويات سطح البحر تحديات لنظام الطاقة.

وأوضحت الوكالة، في تقرير لها اليوم الجمعة، أن المنطقة شهدت ارتفاعًا كبيرًا في درجات حرارة سطح الأرض بمقدار 0.8 درجة مئوية منذ ثمانينيات القرن العشرين، وقد أدت درجات الحرارة المرتفعة إلى تغيير أنماط هطول الأمطار، كما تشهد المنطقة أعاصير مدارية، تؤثر بشكل خاص على دول مثل ميانمار والفلبين وفيتنام.

وتؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى تقليل توليد الطاقة الشمسية، من خلال تدهور كفاءة التوليد وزيادة المقاومة الكهربائية، مع إتلاف الخلايا والمواد الأخرى، كما يمكن أن تشهد محطات الطاقة التي تعمل بالغاز الطبيعي انخفاضًا في توليد الطاقة؛ بسبب تراجع تدفق الكتلة الهوائية وارتفاع درجة حرارة مياه التبريد.

ويقع ما يقرب من نصف قدرات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الكهرومائية، في مناطق معرضة للأعاصير، وهو ما يتجاوز بكثير المستوى العالمي (15%)، كما يتعرض أكثر من 40% من توربينات الرياح، وأكثر من 20% من شبكات الكهرباء للأعاصير المدارية.

وقد تؤدي زيادة التباين السنوي والموسمي في هطول الأمطار، إلى انخفاض قدرة توليد الطاقة الكهرومائية، بنسبة 5% بحلول عام 2100، مقارنة بفترة 1970-2010 في سيناريو الانبعاثات المنخفضة، أو ما يقرب من 9% في سيناريو الانبعاثات العالية.

وإذا لم يتم التخفيف من آثار تغير المناخ في الوقت المناسب، فقد تشهد حوالي 75% من مناجم الفحم، و75% من مناجم النحاس، و30% من مناجم النيكل في المنطقة، زيادة في هطول الأمطار الغزيرة بأكثر من 10% في منتصف هذا القرن، مقارنة بفترة ما قبل الصناعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة الطاقة الدولية أمن الطاقة الطاقة النظيفة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات