7 سبتمبر 2024 23:54 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

بترول بلاعيم: لدينا 14 فرصة للاستكشاف بإجمالي احتياطي 55 مليون برميل

أرشيفية
أرشيفية

صرح المهندس خالد موافي رئيس شركة بترول بلاعيم بتروبل، بأن الشركة لديها 14 فرصة متاحة للاستكشاف بإجمالي احتياطي 55 مليون برميل.

جاء ذلك، خلال ورشة عمل، عقدت على هامش الجولة التفقدية للمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، بحقول الصحراء الشرقية، بحضور عدد من شركات الإنتاج بالمنطقة وهي: بترول خليج السويس جابكو، السويس للزيت سوكو، بترول بلاعيم بتروبل، بتروجلف مصر، وشقير البحرية للزيت أوسوكو.

وقال "موافي"، إنه من المخطط حفر بئرين استكشافيين بمنطقة جنوب فيران باحتياطي يقدر 4 ملايين برميل ومنطقة أ -8 باحتياطي 4 ملايين برميل وبمعدل إنتاج يصل إلى 2000 برميل يوميًا.

وذكر: "نظرًا لتقادم حقول الزيت بسيناء (أكثر من 70 عامًا)، كان ولابد من وجود حلول غير تقليدية للتنمية، لذا؛ اتجهت الأنظار لتنمية الخزانات الغير تقليدية في الإنتاج ذات النتؤات باحتياطي متبقى يقدر بنحو 5ر10 ملايين برميل".

وأوضح "موافي"، أن الشركة لديها خطتها للتغلب على التحديات ومنها التراكيب الجيولوجية المعقدة في خليج السويس، والإنتاج الكلي البالغ نسبة 91% من الاحتياطي المعلن، ونقص الأماكن السطحية على المنصات البحرية لحفر الآبار الجديدة؛ نتيجة ازدحام المنصات وتقادم التسهيلات السطحية ومحطات المعالجة.

ولفت رئيس الشركة، إلى أنه يتم إجراء دراسات هندسية حديثة لاستمرار استخدام تلك الأصول، فضلًا عن العمل على زيادة عمليات الحفر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة بترول بلاعيم بترول وزير البترول سيناء الصحراء الشرقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات