8 سبتمبر 2024 03:00 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الذهب بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، مع زيادة الطلب على الأصول الآمنة بعدما أعلن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" عدم خوضه للانتخابات القادمة، وترشيح نائبته "كامالا هاريس" بديلاً له.

وقال الرئيس الأمريكي "جو بايدن" في منشور عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أمس الأحد، إنه قرر الانسحاب من الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في نوفمبر القادم، وذلك في ظل مخاوف حزبه الديمقراطي حول قدرته على الحكم لولاية ثانية نظراً لظروف صحته البدنية والعقلية.

الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة، حيث قال "كايل رودا" محلل الأسواق المالية في "كابيتال دوت كوم" في تصريح لوكالة "رويترز"، إن آفاق التيسير النقدي وحالة الاضطراب السياسي في أمريكا تدعم أسعار المعدن النفيس.

وأضاف أن الظروف مهيئة في الوقت الراهن كي يرتفع الذهب إلى مستوى قياسي جديد قبل حلول نهاية عام 2024.

أسعار الذهب العالمية

زادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس -الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.33% أو 7.8 دولار إلى 2406.90 دولار للأوقية في تمام الساعة 08:57 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.23% إلى 2406.42 دولار للأوقية، وفي حين استقرت عقود الفضة تسليم سبتمبر عند 29.32 دولار، تراجع سعر البلاتين الفوري 0.41% إلى 962.01 دولار للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع بورصة المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات