8 سبتمبر 2024 04:56 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع

وزير التموين يبحث مع ”الرقابة المالية” تطوير البورصة السلعية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وشهد اللقاء مناقشة عدد من المحاور؛ ومن أهمها تطوير البورصة السلعية وتنشيط التعامل عبر تفعيل قوى العرض والطلب، وبما يمكن المتعاملين بالبورصة السلعية من التحوط من مخاطر تقلبات الأسعار، بحسب بيان الوزارة.

وتم التأكيد على أهمية التعامل وفقا لآليات السوق، بما يحقق أعلى قدر من الشفافية والوضوح، وكذا وضع الأسس والمعايير السليمة التي تسمح بتداول المشتقات السلعية، بما يتيح تنوع وعمق أكبر للبورصة السلعية ويعزز من دورها في النشاط الاقتصادي.

وتناول الجانبان، إمكانية تعظيم الاستفادة من الخبرات المتراكمة للهيئة العامة للرقابة المالية، في التعاون لتعزيز كفاءة وتنافسية البورصة السلعية، وكيفية تفعيل دور البورصة السلعية لزيادة القدرة التنافسية، وتحقيق المنافسة العادلة في الأسواق، وإتاحة أسعار السلع بشفافية لكافة المتعاملين؛ بما يساهم في تقليل حلقات تداول السلع عبر المنصة الإلكترونية للبورصة.

وأكد رئيس هيئة الرقابة المالية، حرصه على تفعيل كافة أوجه التعاون المناسبة مع الوزارة، في ضوء مسار عمل الهيئة الهادف إلى التكامل مع كافة مؤسسات وجهات الدولة؛ لدعم جهود تحقيق مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح "فريد"، أن هذا من خلال الاستفادة مما يمتلكه القطاع المالي غير المصرفي الذي تنظمه وتراقبه الهيئة، من قدرات ومقومات وتشريعات محكمة وحزمة متنوعة من الخدمات المالية غير المصرفية كسوق رأس المال والتأمين والتمويل غير المصرفي، بجانب انخراطها الكبير في تعزيز جهود التحول الرقمي والاستدامة ودعم جهود سياسات مكافحة تغير المناخ وتحقيق الشمول المالي في المجتمع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين محمد فريد الهيئة العامة للرقابة المالية البورصة السلعية الأسواق السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات