8 سبتمبر 2024 03:10 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

باستثمارات 200 مليون دولار.. وزير البترول يتفقد أعمال حفر بئرين للغاز عبر ”بريتش بتروليوم”

جولة الوزير
جولة الوزير

تفقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت، أعمال تنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من حقول غرب دلتا النيل البحرية بالبحر المتوسط، لشركة بريتش بتروليوم البريطانية.

وتابع وزير البترول، من سفينة الحفر البحرية Valaris DS-12، أعمال الحفر البحري التي تقوم بها لبئرين تنمويين جديدتين لإنتاج الغاز الطبيعي والمتكثفات، بموقع غرب حقل غاز ريفين، ضمن خطة قطاع البترول لتنمية موارد الغاز الطبيعي من هذه المنطقة بالتعاون مع شركة الشركة البريطانية.

ومن المستهدف إضافة كميات إنتاج جديدة من الغاز من البئرين (غرب ريفين -4 وغرب ريفين -5)، الجار حفرهما ضمن خطة تنمية حقل غاز ريفين بالبحر المتوسط، وتقدر بحوالي 200 مليون قدم مكعب غاز و8000 برميل متكثفات يوميُا، خلال الربع الثالث من العام المالي 2024-2025.

وتقدر الاستثمارات اللازمة لحفر البئرين، بنحو 200 مليون دولار، ومن المخطط حفر بئرين في منطقتي جيزة وفيوم في البحر المتوسط، باستثمارات 120 مليون دولار بعد حفر وإكمال بئري حقل ريفين.

اقرأ أيضاً

والتقى وزير البترول، بفريق العمل، واستمع منهم لشرح حول التقنيات المطبقة في عمليات التشغيل والحفر البحري على أعماق كبيرة في المياه العميقة بالبحر المتوسط، كما تابع الأعمال المنفذة حاليًا والمستهدفة لحفر البئرين.

وأكد الوزير، أهمية برامج العمل المنفذة بالتعاون مع الشركات العالمية الكبري مثل شركة بي بي البريطانية؛ لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي، والتركيز علي رفع إنتاجية الحقول القائمة بشكل أكبر عبر التكنولوجيات الحديثة التي تدعم زيادة الإنتاج، لافتًا إلى أن أعمال الشركة البريطانية في مصر تمتد إلى نحو 60 عامًا.

وقال وزير البترول، إن توجيه الشركة لجهودها الاستثمارية في مصر نحو البحث والاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي من المياه المصرية في البحر المتوسط، سيكون له مردود إيجابي، ويتوافق مع أولويات زيادة الإنتاج في قطاع البترول والغاز.

ولفت "بدوي"، إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية لتنمية وتطوير الشراكة بين قطاع البترول والشركة البريطانية في البحر المتوسط، مؤكدًا حرص القطاع على توفير كافة السبل والوسائل اللازمة لدعم كوادره التي تنفذ على أرض الواقع خطط العمل لتحقيق الزيادة في الإنتاج وتوفير الطاقة للبلاد والاقتصاد.

ووجه وزير البترول، قيادات القطاع، بأهمية الاستمرار في اتباع قواعد السلامة بشكل صارم داخل منشآت الإنتاج والحفر، حيث إن السلامة أولوية للحفاظ على الكوادر، فضلًا عن أنها العامل الأساسي لنجاح أي مشروع والاستمرار في تنمية الأعمال.

يشار إلى أن حفر الآبار الجديدة في منطقة غرب دلتا النيل، يأتي ضمن خطة العمل الموسعة لحفر أبار جديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مناطق عمل، وامتياز شركة بي بي بالبحر المتوسط، والتي تشمل حفر البئر الاستكشافية (كينج-2) بمنطقة شمال كينج مريوط، بالإضافة إلى حفر البئر الاستكشافية (فيوم-5) بحقول غرب دلتا النيل في إطار استكشاف طبقات جديدة حاملة للغاز الطبيعي في حقول الغاز القائمة حاليًا.

ويتضمن مشروع تنمية حقول غرب دلتا النيل، تسهيلات للإنتاج من خطوط ربط طويلة تحت سطح البحر في المياه العميقة تمتد إلى الشاطئ، حيث محطة المعالجة البرية للغاز لحقل ريفين.

1913a22ca081.jpg
1a3f674de149.jpg
3cee3f86b53f.jpg
588340d63933.jpg
7325696651b6.jpg
d3236f5a4696.jpg
dbf779f86d48.jpg
fc006bad0a07.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول البحر المتوسط الغاز دولار استثمارات بريتش بتروليوم حقل ريفين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات