16 سبتمبر 2024 22:10 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

البترول: حفر بئر إنتاجي بالصحراء الغربية يستهدف إنتاج 2300 برميل خام يوميًا| صور

جولة الوزير
جولة الوزير

تفقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الجمعة، مواقع إنتاج البترول والغاز في الصحراء الغربية.

وتأتي الجولة، في إطار الجولات الميدانية لمتابعة سير العمل والوقوف عن قرب مع فرق العمل بالمواقع البترولية، على حجم المجهودات التي يبذلونها لرفع كفاءة العمل وزيادة معدلات الإنتاج.

أجرى الوزير، جولة بحقول إنتاج شركة خالدة للبترول، وتفقد الحفار البترولي البري EDC 76 التابع لشركة الحفر المصرية، والذي يحفر حاليًا بئر بترولية تنموية جديدة لإنتاج البترول الخام بإحدى مناطق عمل شركة خالدة للبترول.

وتابع "بدوي"، أعمال الحفار بشرح إرشادات السلامة من مسئول السلامة والصحة المهنية بالموقع، وقواعد الحفاظ على السلامة أثناء التواجد على الحفار، كما التقى بفريق العمل على متن الحفار داخل غرفة التحكم الخاصة بجهاز الحفر.

واستمع وزير البترول، من فريق العمل، لشرح مفصل حول سير العمل وآلية عمل جهاز الحفر باستخدام أحدث تقنيات الحفر البري، والذي يحفر حاليًا البئر الإنتاجي نيفر - غرب 16، والمستهدف أن تبلغ معدلات إنتاجه 2300 برميل خام يوميًا.

وأوضح فريق العمل، حجم المهام التي تتم، وكيفية تكامل الأدوار بين فرق عمل خالدة للبترول وشركة الحفر المصرية.

وأكد وزير البترول، أهمية الدور الذي يؤديه فريق العمل، مشيدًا بالتكامل الذي يؤدون به مهامهم، والمجهودات التي يبذلونها في كافة مواقع الإنتاج باعتبارهم عصب نمو الإنتاج في قطاع البترول، منوهًا إلى أهمية التواجد مع فرق العمل بالمواقع، من أجل المتابعة عن قرب لما يتم بذله من جهود مثمرة وتذليل كافة التحديات لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج.

ولفت "بدوي"، إلى أهمية الاستمرار في اتباع قواعد السلامة، وتحديث المنظومة الخاصة بها للحفاظ على العاملين الذين يمثلون ثروة للقطاع، وعصب العملية الإنتاجية.

ويتابع الوزير كذلك، خلال زيارته لمنطقة حقل سلام، التابع لشركة خالدة، موقف خطط العمل والإنتاج لشركات إنتاج البترول والغاز بالصحراء الغربية، وتضم خالدة وعجيبة وبدرالدين والعامة للبترول.

300bf4ffa919.jpg
357066da6cbe.jpg
7888d0612ab5.jpg
a5f258f31245.jpg
a8134ca72c26.jpg
dd7adbdf52e0.jpg
fafc71fb88fe.jpg
fde389fc5760.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول البترول الغاز الصحراء الغربية الحفار شركة خالدة للبترول شركة الحفر المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات