8 سبتمبر 2024 03:46 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار الموانئ والشحن

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد الرافعة البحرية ”CC”| صور

جولة الفريق أسامة ربيع
جولة الفريق أسامة ربيع

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الرافعة البحرية "CC"، أحدث إضافة للوحدات البحرية، خلال متابعته لحركة الملاحة بالقناة، ضمن جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل.

وتم توريد الرافعة "CC"، كباكورة أعمال الشراكة المزمع عقدها بالتعاون بين هيئة قناة السويس، مع شركة قاصد خير للتوريدات العمومية والمقاولات؛ للعمل في مجالات التكريك وبناء وتوريد الوحدات البحرية.

والرافعة تم بناؤها بترسانة GUESUNG TECH بكوريا الجنوبية، ويبلغ طول الرافعة 90 مترا، وعرضها 45 مترا، وعمقها 7 متر، وغاطسها 5 أمتار.

وتضمنت الجولة التفقدية، سطح الرافعة، والأوناش الرئيسية، وغرفة القيادة، وغرف الإعاشة، وغرف الماكينات.

اقرأ أيضاً

وتصل الرفع الإجمالية للأوناش الرئيسية للرافعة إلى 2200 طن، بواقع 4 أوناش رئيسية بقدرة رفع 550 طن لكل منها، كما تتضمن 2 ونش فرعي بقدرة 200 طن لكل منهما.

وقال "ربيع"، إن قناة السويس تتبنى استراتيجية طموحة لتطوير وتحديث أسطولها البحري عبر عدة خطوات تشمل ضم وحدات بحرية سواء بضم وحدات عاملة بالفعل بالسوق البحري، أو البناء المباشر لوحدات جديدة بترسانات الهيئة، أو البناء المشترك بالتعاون مع ترسانات عالمية.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن قناة السويس تستهدف توسيع نطاق عمل بعض الوحدات البحرية التابعة لها خارج نطاق المجرى الملاحي للقناة؛ للقيام بأعمال بحرية بالمواني والترسانات المتواجدة بالمنطقة ضمن جهود تنويع الأنشطة ومصادر الدخل، وهو ما تعبر عنه الشراكة الجديدة مع شركة قاصد خير للتوريدات العمومية والمقاولات.

وذكر "ربيع"، أن الرافعة العملاقة تعد إضافة قوية للأسطول الوطني لما تتمتع به من قدرات، حيث تفوق قدرة الرفع بها قدرة الرافعات المملوكة للهيئة، بما يمثل خطوة مهمة لاستكمال إمكانيات وحدات الرفع المستخدمة في حالات الإنقاذ والطوارئ.

يشار إلى أن قناة السويس تمتلك رافعتي إنقاذ بحري "إنقاذ 1" و "إنقاذ 2"، يبلغ الطول الكلي لكل رافعة 60.9 مترا، وعرضها 26.6 مترا، بحمولة 500 طن، وتستخدم في أعمال رفع وإنزال الوحدات البحرية، وتطهير المواني والأرصفة البحرية، وتعويم وانتشال الوحدات البحرية الغارقة.

15f16ca97267.jpg
313e8c36f072.jpg
3731ba3700d2.jpg
a01aca9c60cd.jpg
c953a80af8b0.jpg
d2bd441ac620.jpg
e582aee0feef.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس أسامة ربيع المواني كوريا الجنوبية الوحدات البحرية التكريك المقاولات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات