8 سبتمبر 2024 03:12 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

برئاسة ”مدبولي”.. وفد مصري يتوجه إلى غانا للمشاركة في اجتماع التجمعات الاقتصادية الإفريقية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

توجه الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، إلى العاصمة الغانية أكرا، ضمن الوفد المصري الذي سيترأسه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وتهدف الزيارة إلى المشاركة في الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الإفريقي، والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القمة، والذي ينعقد بشكل سنوي، بحسب بيان وزارة الخارجية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن القمة التنسيقية هذا العام من المقرر أن تتناول حالة التكامل الإقليمي، ومتابعة تنسيق سياسات الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية لتعزيز القدرة على الاندماج والتكامل.

ومن المقرر أن يعقد "عبد العاطي"، عددًا من اللقاءات الثنائية، تشمل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ومفوض السلم والأمن، والسكرتيرة التنفيذية لآلية مراجعة النظراء، والمدير التنفيذي للنيباد، فضلًا عن لقاءات مع عدد من وزراء الأفارقة.

اقرأ أيضاً

وتستهدف لقاءات وزير الخارجية، التشاور والتنسيق بشأن مسيرة العمل الإفريقي المشترك، وتقييم التقدم المحرز في التكامل القاري والإقليمي، ومتابعة ملف العلاقات الثنائية بين مصر والدول الإفريقية.

كما يشارك "عبد العاطي"، في بعض الفعاليات المتخصصة التي تنظمها مفوضية الاتحاد الإفريقي على هامش القمة، ويلتقي مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الأفارقة؛ من أجل عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وتشجيع مجتمع الأعمال الإفريقي على التعاون الاقتصادي والتجاري مع نظرائهم من القطاع الخاص المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الخارجية مصر غانا المفوضية الإفريقية الاتحاد الإفريقي القطاع الخاص الفرص الاستثمارية رجال الأعمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات