16 سبتمبر 2024 22:11 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

الإنتاج الصناعي لسلوفاكيا يتراجع بنسبة 0.1% خلال مايو

أرشيفية
أرشيفية

أعلن مكتب الإحصاء السلوفاكي، أن الإنتاج الصناعي في البلاد شهد انخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.1% على أساس سنوي في مايو الماضي، كما انخفض بنسبة 1.4% على أساس شهري.

وذكرت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا، أن هذا الأداء الراكد في أعقاب التقلبات التي شهدتها الصناعة خلال الشهرين السابقين، حيث شهدت نموا بنسبة 6.3% على أساس سنوي في أبريل الماضي ثم شهدت تراجع بنسبة 6.9% على أساس سنوي في مارس السابق له.

وأكد الإحصائيون السلوفاكيون، أنه حتى النمو في صناعة السيارات والإنتاج المتعلق بالطاقة لا يمكن أن يتجاوز بشكل كبير الانخفاض في صناعة المعادن وكذلك الآلات والمعدات، مضيفين أن ثمانية من القطاعات الصناعية الـ 15 التي تم رصدها كانت في تراجع.

وانخفض تصنيع المعادن الأساسية بنسبة 15.1% على أساس سنوي، وهو الشهر الرابع على التوالي من الانخفاض على أساس سنوي في أحد أهم القطاعات في البلاد. ونما القطاع الرئيسي لصناعة مُعِدَّات النقل بنسبة 7.9%.

وانخفض قطاع صناعة الآلات والمعدات، وهو قطاع مهم آخر، بنسبة 17.8% على أساس سنوي، في حين انخفض قطاع التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 31.6%، وانخفض تصنيع فحم الكوك والمنتجات البترولية بنسبة 18.6%.

وأفاد الإحصائيون في البلاد أيضًا أن إنتاج البناء انخفض بنسبة 6.2% على أساس سنوي في مايو، وهو أعمق تراجع هذا العام وعودة إلى الانخفاض بعد ارتفاع قوي بنسبة 9% مسجل في أبريل الماضي. ومن حيث القيمة الشهرية، انخفض إنتاج البناء بنسبة 2.8%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سلوفاكيا الإنتاج الصناعي المعادن السيارات الآلات المعدات أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات