16 سبتمبر 2024 22:06 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

وزير البترول يجتمع بالشركات العالمية العاملة في مصر| صور

لقاء اليوم
لقاء اليوم

اجتمع المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع رؤساء وممثلي شركات البترول العالمية العاملة في مصر، بحضور قيادات قطاع البترول.

واستعرض اللقاء، الموقف الحالي لصناعة البترول، والتحديات وخطط وسبل مواجهتها والتعامل معها.

وأكد وزير البترول، أن العلاقات المتميزة لقطاع البترول مع شركائه ساهمت في تحقيق العديد من النجاحات خلال السنوات الماضية، والمرحلة المقبلة تستلزم منظومة من التكامل والشفافية لتحقيق الأهداف المشتركة والعمل كفريق واحد بصناعة البترول والغاز في مصر.

وأشار "بدوي"، إلى أن الحكومة تدرك جيدًا التحديات التي تواجه صناعة البترول، وتعمل بجدية لحلها، ووضع سيناريوهات واستراتيجيات من أجل ضمان عدم تكرار هذه التحديات.

وقال وزير البترول، إن أحد أهم هذه التحديات هي سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك في ضوء تزايد معدلات الاستهلاك بشكل غير مسبوق، مضيفًا: "لن يتحقق هذا دون زيادة الإنتاج، وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف والتنمية".

وذكر الوزير، أن الهدف هو أن يقدم قطاع البترول قيمة مضافة للاقتصاد، موجهًا رسالة طمأنة للشركاء بأن الحكومة تدرك أهمية مجهودات الشركات العالمية العاملة في مصر، وجادة في خططها لجدولة سداد المستحقات خلال المرحلة المقبلة، وتكوين آلية سداد لضمان عدم تأخرها مجددًا.

وشدد "بدوي"، على أهمية تبادل الخبرات وتنمية المهارات للعاملين وحوافز جذب الاستثمارات وسبل خفض الانبعاثات ومشروعات المسئولية المجتمعية واستغلال السعات المتاحة في البنية التحتية والتسهيلات القائمة بالفعل؛ لربط إنتاج الاكتشافات الجديدة بها، بما يفيد كافة الأطراف ويوفر من تكاليف عمليات تنمية الحقول.

ولفت الوزير، إلى أهمية التكنولوجيات الرقمية في تحقيق مستهدفات التنمية وخفض التكاليف بالتوازي مع كفاءة العمليات، مؤكدًا أهمية تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وأمن وسلامة العاملين فى مواقع العمل المختلفة.

كما أكد وزير البترول، أن الكوادر البشرية هي العنصر الأساسي لدفع جهود التنمية، وتحقيق الأهداف المرجوة.

27ef74f9f4f7.jpg
58880ecf3dc7.jpg
6cc736d0e893.jpg
7342a2504910.jpg
a023aee87b7c.jpg
a1067d09f879.jpg
f97f97d03cd8.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول البترول الغاز مصر صناعة البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات