8 سبتمبر 2024 01:32 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

مجلس الذهب العالمي: صناديق الاستثمار تسجل أسوأ أداء نصف سنوي منذ عام 2013

الذهب
الذهب

شهدت صناديق الذهب العالمية المتداولة، تدفقات وافرة بقيمة 1.4 مليار دولار في يونيو الماضي، لتقلص خسائرها خلال النصف الأول من العام، بعد أن أنهت الشهر الماضي سلسلة تدفقات خارجة استمرت 12 شهرًا.

ووفقًا لمجلس الذهب العالمي، سجلت صناديق الذهب أسوأ أداء نصف سنوي منذ عام 2013، حيث خسرت 6.7 مليارات دولار منذ بداية العام، وانخفض إجمالي حيازات صناديق الاستثمار المتداولة بمقدار 120 طنًا إلى 3105 أطنان من الذهب خلال هذه الفترة.

وبلغ متوسط ​​حجم تداول الذهب العالمي، في مختلف الأسواق 195 مليار دولار يوميًا في يونيو، بانخفاض 9.5% على أساس شهري، وعلى الرغم من ذلك، بلغ متوسط ​​سيولة سوق الذهب العالمية 210 مليارات دولار يوميًا، متجاوزًا متوسط الربع الأول (182 مليار دولار يوميًا).

وأضافت الصناديق الأوروبية، 1.4 مليار دولار في يونيو، وقد ساعد ذلك على تقليص التدفقات الخارجة خلال النصف الأول إلى 4.9 مليار دولار، ومع ذلك، سجلت الصناديق أسوأ أداء خلال الفترة منذ عام 2013 (-8 مليارات دولار).

ومددت آسيا سلسلة تدفقاتها الوافدة إلى 16 شهرًا، حيث اجتذبت 560 مليون دولار في يونيو، بدعم من الصين، والتي أضافت 429 مليون دولار، لتحقق المنطقة تدفقات وافدة 3.1 مليارات دولار خلال النصف الأول، وهو أداء قياسي للمنطقة.

وبلغت التدفقات الخارجة من أمريكا الشمالية، 573 مليون دولار في يونيو، لتسجل أكبر تدفقات خارجة منذ ثلاث سنوات عند 4.9 مليارات دولار، خلال النصف الأول، في ظل قوة الدولار واستمرار مكاسب الأسهم، وحدّت المخاطر الجيوسياسية من الخسائر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب سعر الذهب العالمي صناديق الاستثمار في الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات