16 سبتمبر 2024 21:00 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

أسعار الذهب تتراجع عالميًا من أعلى مستوياته خلال شهر

تراجع أسعار الذهب عالميا
تراجع أسعار الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب في أولى جلسات الأسبوع الجاري، بعدما لامست أعلى مستوياتها في شهر خلال تعاملات الجمعة، ما أدى إلى تصاعد عمليات جني الأرباح من قبل المستثمرين.

يأتي ذلك بعدما أظهرت بيانات رسمية صدرت نهاية الأسبوع إضافة الاقتصاد الأمريكي وظائف أقل من المتوقعة في شهر يونيو، مع ارتفاع معدل البطالة إلى 4.1% من 4% في الشهر السابق، ليسجل أعلى مستوى له منذ عامين ونصف في دلالة على تباطؤ زخم سوق العمل.

وأدى ذلك إلى رفع تقديرات خفض الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في اجتماع سبتمبر إلى 78%، وتوقع المستثمرين إجراء خفض آخر في ديسمبر.

أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس بنسبة 0.25% أو ما يعادل 5.9 دولار إلى 2391.80 دولار للأوقية في تمام الساعة 08:32 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وتراجع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.39% إلى 2382.81 دولار للأوقية، وانخفضت عقود الفضة تسليم سبتمبر 1% إلى 31.36 دولار، كما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.61% إلى 1023.80 دولار للأوقية.

وأنهت عقود الذهب الأكثر نشاطاً جلسة الجمعة مرتفعة بنسبة 1.2%، لتعزز مكاسبها على مدار الأسبوع الماضي إلى 2.5%

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا الذهب سعر الذهب اليوم سعر أونصة الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات