16 سبتمبر 2024 21:06 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

تراجع الشحنات الأسبوعية للنفط الروسي بأعلى وتيرة منذ نشوب الحرب الأوكرانية

صادرات النفط الروسي
صادرات النفط الروسي

تراجعت الصادرات النفط الروسي المنقولة بحراً خلال الأسبوع الماضي بأعلى وتيرة منذ نشوب الحرب مع جارتها أوكرانيا في عام 2022، مع غياب أسباب واضحة تفسر هذا الانخفاض.

وحسب بيانات تتبع الناقلات التي جمعتها وكالة "بلومبرج"، تراجعت شحنات الخام الروسي المنقولة بحراً بنحو 990 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في السابع من يوليو -أعلى وتيرة للانخفاض منذ عام 2022- لتسجل أدنى مستوى لها منذ الأسبوع الأخير من يناير الماضي عند 2.67 مليون برميل.

وانخفض متوسط الأربعة أسابيع الأقل تقلباً بنحو 215 ألف برميل إلى 3.27 مليون برميل، والذي يعد أدنى مستوى منذ 20 أسبوعاً.

وأشارت البيانات إلى تحميل 25 ناقلة نفط روسية إجمالي 18.7 مليون برميل من الخام خلال الأسبوع الماضي، بانخفاض حاد مقارنة بمستوى الأسبوع السابق عند 25.66 مليون برميل.

وأوضحت الوكالة أنه ليس هناك أسباب واضحة لهذا التراجع في الشحنات الروسية مثل أعمال صيانة أو تقارير حول عواصف محتملة.

وقالت إنه من المحتمل أن تكون جهود روسيا لخفض إنتاجها بما يتماشى مع مستهدفات تحالف "أوبك+" أدت إلى تراجع كميات الخام المتاحة للتصدير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات النفط الروسي روسيا النفط الخام صادرات النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات