19 سبتمبر 2024 03:52 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”إيني” لديها خطط لتنفيذ برامج حفر الآبار في مناطق عملها بمصر

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، وفدًا من المسئولين بشركة إيني الإيطالية، أكبر مستثمر في قطاع الطاقة بمصر.

وضم الوفد، جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بالشركة، ومارتينا أوبيتزي رئيسة منطقة شمال إفريقيا والمشرق العربي، ولوكا فيجناتي مدير الاستكشاف والإنتاج، وعددًا من المسئولين بالشركة.

وأكد وزير البترول، أهمية الدور الذي تلعبه الشركة كشريك تاريخي واستراتيجي لمصر في قطاع الطاقة، وله دور حيوي في أوقات التحديات، وخاصة في الفترة الحالية التي تؤكد فيها على التزامها ودعمها للجهود المصرية في تنمية موارد الطاقة.

وتطلع الوزير، إلى تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة مع إيني الإيطالية، والعمل على تركيز الجهود المشتركة على زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول والغاز باعتباره أهم الأولويات في الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن التكنولوجيات الحديثة التي تطبقها الشركة في الاستكشاف والإنتاج سيكون لها دور كبير، بعدما ساهمت في تحقيق العديد من النجاحات واكتشاف حقول مهمة في مصر والعالم، وفي مقدمتها حقل ظهر.

وشدد "بدوي"، على أهمية دعم التعاون مع الشركة الإيطالية في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة، وخفض الكربون من مواقع صناعة البترول والغاز، والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة.

من جانبه، لفت الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة، إلى اعتزاز الشركة بشراكتها القوية مع مصر التي تمتد إلى نحو 70 عامًا، وتم تحقيق العديد من النجاحات وتجاوز التحديات.

وأكد التزام الشركة تجاه القطاع في مصر، حيث إن لديها خطط لتنفيذ برامج حفر الآبار في مناطق عملها في عدد من الحقول بهدف زيادة الإنتاج.

وتطرق اللقاء، إلى أهمية دعم التعاون في مشروعات خفض الانبعاثات في صناعة الغاز الطبيعي، في اطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" وشركة إيني.

0ade8cf5a824.jpg
761fdd6bc643.jpg
cf4881be6712.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الطاقة مصر البترول إيني الغاز إيجاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات