16 سبتمبر 2024 22:49 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر تدعو الهند لدراسة إقامة منطقة صناعية بـ”اقتصادية قناة السويس”وزيرة التنمية المحلية تستعرض الخطوات المتخذة لتسهيل إجراءات التصالح على مخالفات البناءمصر وبريطانيا يبحثان التعاون في الصناعات المتعلقة بالتشييد والبناءوزير البترول يشارك بفاعليات مؤتمر ”جازتك” بهيوستن الأمريكية غدًانمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة
بورصة وشركات

ارتفاع الأسهم البريطانية والجنيه الإسترليني بعد فوز حزب العمال بالانتخابات

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت الأسهم البريطانية، في بداية تعاملاتها اليوم الجمعة، كما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.2779 دولار عقب إعلان نتائج الانتخابات التشريعية في بريطانيا.

وعقب نتيجة الانتخابات في المملكة المتحدة، ارتفع مؤشر فاينانشيال تايمز للأوراق المالية 100 المعروف باسم "فوتسي 100" في بورصة لندن بنسبة 0.38%، فيما انخفض العائد على سندات الحكومة البريطانية لأجل 10 سنوات أو السندات الحكومية البريطانية بمقدار 3 نقاط أساس إلى 4.17%؛ ما يتماشى لحد كبير مع الأسواق الأوروبية الأخرى. وفق موقع "انفستنج" المختص في شؤون التداول والأسهم.

وذكرت شبكة CNBC الأمريكية، أن السوق الأوروبية تحول تركيزه بسرعة من انتخابات المملكة المتحدة إلى انتخابات الجولة الثانية يوم الأحد المقبل في فرنسا، حيث استعادت الأسهم الفرنسية قوتها بعد أن تعرضت لعمليات بيع حادة عقب الإعلان المفاجئ عن الانتخابات الشهر الماضي.

وحصد حزب العمال البريطاني 326 مقعدًا من مقاعد البرلمان؛ على أن يصبح زعيم الحزب كير ستارمر رئيسًا للوزراء، ومن المقرر أن يشكل حكومته خلال الفترة المقبلة.

وكانت الانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة قد جرت أمس الخميس، وشملت 650 دائرة انتخابية في إنجلترا وإسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

فيما فاز زعيم حزب "الإصلاح" البريطاني اليميني نايجل فاراج، للمرة الأولى بمقعد في البرلمان البريطاني عن بلدة "كلاكتون أون سي" الساحلية.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن "فاراج" حصل على 21 ألفا و225 صوتا في الانتخابات التشريعية، متغلبًا بشكل مريح على جايلز واتلينج من حزب المحافظين الذي حقق 8405 أصوات، حيث فاز أخيرًا بمقعد برلماني بعد سبع محاولات فاشلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسهم البريطانية الجنيه الإسترليني فرنسا المملكة المتحدة الأسواق الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات