16 سبتمبر 2024 22:22 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

محمود عصمت.. وزيرًا للكهرباء والطاقة في الحكومة الجديدة «تعرف عليه»

محمود عصمت
محمود عصمت

تؤدي الحكومة الجديدة بعد قليل اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 3 يوليو، بمقر رئاسة الجمهورية، وكان الدكتور مصطفي مدبولي قد قام بتشكيل الوزارة الجديدة والتي تولى فيها الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال الحالي حقيبة الكهرباء والطاقة خلفًا للدكتور محمد شاكر الوزير الحالي، ضمن التشكيل الوزاري الجديد 2024.

محمود عصمت.. وزيرًا للكهرباء والطاقة في الحكومة الجديدة

الدكتور محمود عصمت هو وزير قطاع الأعمال في الحكومة المستقيلة، ومن مواليد محافظة القاهرة عام 1954، حاصل على بكالوريوس الهندسة في جامعة القاهرة، والدكتوراه في الهندسة في جامعة داهاوس بكندا.

بدأ حياته عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة، ثم انتقل للعمل مهندساً بهيئة قناة السويس، وشركة بناء السفن في الإسماعيلية وبورسعيد.

شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014، ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2014 إلى 2016.

اقرأ أيضاً

وتولي منصب رئيس مجلس إدارة القاهرة لتصنيع الزجاج منذ عام 2016، ويعد عصمت من رجال الأعمال المتخصصين في مجال صناعة الزجاج بالمنطقة الصناعية في العاشر من رمضان.
بدأ حياته العملية عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة ثم انتقل للعمل مهندساً بهيئة قناة السويس وشركة بناء السفن في الإسماعيلية وبورسعيد.

شهدت المطارات في عهده عندما كان رئيساً لميناء القاهرة الجوي تطورا كبيرا، ومن بينها إنشاء مبني الركاب رقم 2 سعة 7 مليونات راكب وتطوير وزيادة سعة كلا من مطار برج العرب ومطار الغردقة وشرم الشيخ والتخطيط لإنشاء الإيربورت سيتي وتطوير الرادارات وأنظمة للملاحة الجوي.

ومن المقرر أن تؤدي حكومة الدكتور مصطفى مدبولي اليمن الدستورية أمام الرئيس السيسي بعد قليل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة الجديد التشكيل الوزاري الجديد الحكومة الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات