6 يوليو 2024 08:43 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يستعرض مبادرة إنشاء منطقة لتخزين الحبوب في مصر أمام دول البريكس

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

استعرض الإعلامي أحمد موسى، فعاليات اجتماع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في الجلسة الثانية بالاجتماع الوزاري لدول تجمع البريكس في العاصمة الروسية موسكو.

وأوضح موسى، خلال حديثه في برنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، أن هناك مقترحًا من روسيا بشأن إنشاء بورصة لتجارة وتوزيع الحبوب بدول التجمع لتعزيز تبادل السلع والمنتجات الزراعية بين دول التجمع، مشيرًا إلى أن وزير الزراعة أكد أن دول البريكس تضم دولًا من أكبر الدول المنتجة للحبوب في العالم، حيث تمثل نسبة إنتاج الحبوب بدول هذا التجمع 42% من إنتاج الحبوب العالمي، فضلا عن أن هذا التجمع يوفر نحو 40% من استهلاك الحبوب العالمي.

وأشار موسى، إلى أن وزير الزراعة أوضح، خلال اجتماعه مع تجمع البريكس، أن دول الشرق الأوسط التي انضمت حديثا تلعب دوراً كبيرا في تنمية حجم التجارة العالمي بين دول التجمع، خاصة إذا ما تم التفكير في استضافة مركز عالمي لتخزين وتوريد الحبوب بها.

واتساقا مع المقترح الروسي، أكد موسى أن وزير الزراعة أشار إلى مبادرة الدولة المصرية بإنشاء منطقة لوجستية لتخزين وتوزيع الحبوب، في ضوء أهمية الموقع الجغرافي المتميز التي تتمتع به مصر، وهو الأمر الذي لقي استحسان كل الحاضرين و أيدته وزيرة الزراعة الروسية.

وتابع موسى، أن القصير أشار إلى أن مصر تدعم المقترح الروسي من حيث المبدأ والخاص بإنشاء بورصة للحبوب كعنصر فاعل لتنمية وتعزيز التبادل التجاري بين دول التجمع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة البريكس موسكو روسيا السيد القصير أحمد موسى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات